مجموعة من القراصنة الروس يكسبون 30 ألف دولار شهريًا نتيجة اختراق 9000 من أجهزة الكمبيوتر و تعدين بعض العملات الرقمية عليها

عرب بت ادعت شركة مكافحة الفيروسات كاسبيرسكي “Kaspersky”، أن مجموعة من المتسللين قاموا بتثبيت برمجيات خبيثة لتعدين العملات الرقمية على 9000 من أجهزة الكمبيوتر على مدى عامين. ففي بحث جديد قامت به روسيا، ذكرت أنها اكتشفت اثنتين من مجموعات القراصنة الروسية الذين قاموا بالاستيلاء على عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر من أجل تعدين عملة مونيرو “XMR” وزد كاش “Zcash”، وعملات الرقميه أخرى. حيث قامت مجموعة من القراصنة بالسيطرة على 4000 من أجهزة الكمبيوتر، وقامت مجموعة أخرى بالسيطرة على 5000 جهاز أيضًا. كما نقلت الصحيفة عن مصدر خاص بشركة كاسبيرسكي يقول: “وفقًا لمحللين فإن شبكة تعدين القراصنة تمكن مالكيها من كسب 30 ألف دولار شهريا”.

الإيرادات من تعدين العملات الرقميه المقرصنة

ويقدر مجموع الإيرادات بمبلغ 209,000 دولار حتى الآن بالنسبة لعملة مونيرو وحدها، في حين يصعب تحديد مجموع الإيرادات. وهذا ما جعل موضوع قرصنة العملات الرقميه موضعًا للاهتمام في معركة روسيا الجارية مع فرض التنظيمات على هذا المجال. وفي يوليو / تموز، اقترح مستشار الإنترنت في البلاد لفلاديمير بوتين أن 30 في المئة من الأجهزة المنزلية كانت مصابة بفايروس التعدين. حيث قال كليمنكو:

“تقل النسبة في المناطق التي تقل فيها معدلات عرض النطاق الترددي، لكننا الآن أمام 20 إلى 30 في المئة من الأجهزة المصابة. ويستثنى من ذلك أجهزة الايفون والماك فهي أقل عرضة لذلك”.

وحذرت شركة كاسبيرسكي في الوقت نفسه من المزيد من التهديدات التي قد تؤثر على المستهلكين، بما في ذلك البرامج الضارة لمصرف Trojan التي حدثت في أغسطس والمعروفة باسم “Jimmy”.

Comments are closed.