يمكن الآن لمنشئي المحتوى على ويكيبيديا ويوتيوب وTwitch قبول عملة الريبل

عرب بت – سيتمكن منشئو المحتوى على الإنترنت الآن من قبول المدفوعات بعملة الريبل مباشرة من مستخدميهم.

لقد أصبح الدفع مقابل تقديم المحتوى ممكناً بسبب تطبيق Coil، وهو تطبيق من بنات أفكار ستيفان توماس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا السابق في مختبرات الريبل. حيث أطلقت الشركة الإصدار التجريبي من تطبيق إضافات المتصفح الذي يحمل الاسم نفسه، والذي يسمح للمستخدمين بالدفع لمنشئي المحتوى مباشرة بعملة الريبل. وعلى الرغم من أن هذا المفهوم قد تمت استعارته من Changetip، إلا أن تطبيق Coil حقق بعض التقدم من خلال طرح نفسه كبديل لشبكة الويب المدعومة بالإعلانات اليوم. وقال توماس:

“على مدى عقود، ناقش الناس إمكانات تقديم مدفوعات صغيرة لدعم منشئي المحتوى الذين سيبعدوننا عن الاعلانات على شبكة الإنترنت. كما وأنشأ آخرون خدمات اشتراك لجمع المحتوى. ومع ذلك، كان يتم إنشاء نظم المدفوعات الصغيرة والإشتراكات كنظم مغلقة. وقد أثبتت هذه الطرق فشلها في التنويع في المحتوى على الويب”

ويعد تطبيق Coil الأول عندما يتعلق الأمر بالدفع لمواقع الويب باستخدام Web Monetization، وهو معيار يعمل بواسطة دفتر حسابات داخلي والذي من شأنه تمكين المتصفحات من الدفع لمواقع الويب. ولتحقيق هذا الهدف، سيكون تطبيق Coil متوافقاً مع بعض أكبر الأسماء في قطاع الويب، بما في ذلك مواقع مثل : يوتيوب وويكيبيديا وTwitch وInternet Archive وBeat.

ويحتوي تطبيق Coil على الكثير من الإمكانيات للتطبيق في المستقبل، خاصة في حالة المحتوى القائم على الاشتراك. وتمتلئ المناقشات في المنتديات الإلكترونية المختلفة بالإشارات إلى مواقع الويب التي تقدم محتوى باشتراكات شهرية. بحيث تتيح هذه الاشتراكات للمستخدمين الوصول إلى محتوى غير محدود على الموقع. ومع ذلك، تظل الحقيقة أن المستخدمين نادراً ما يستخدمون الحزمة بأكملها. والحل الوحيد المقترح لمعالجة هذه المشكلة هو الدفع مقابل كل مشاهدة.

ومن ناحية أخرى، لا يزال سوق العملات الرقمية في بداياته، وهناك مجال للابتكار في كل مشروع. ويمكن لتطبيق Coil الاستمرار في المستقبل مع بعض التحديثات. وحتى الآن، يمكن لتطبيق المدفوعات الصغيرة على الأقل تعزيز الإمكانات الصعودية لعملة الريبل، والتي ترتفع بالفعل وسط مرحلة شرائية قوية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare