يمكنك شراء الأراضي الإفتراضية في المريخ من خلال عملة Gaze

عرب بت – في عملية دعم أرض أولية (ILO) لتمويل لعبة “Universe Survival” المفتوحة، تقدم عملة Gaze عقارات افتراضية في مدينة تقع على المريخ. حيث تم الترويج لها باعتبارها “هروباً افتراضياً لشخصيتك المتغيرة”، فالمدينة هي المعسكر الأساسي لقناة Dream، وهي عبارة عن لعبة مفتوحة تتمحور حول الكون الافتراضي، والتي تكافئ اللاعبين بعملة Gaze لاستكشاف المواقع الافتراضية في الفضاء.
وقد كانت مبادرة المريخ مستوحاة من تحدي إلون ماسك لرجال الأعمال لإنشاء أعمال على المريخ، والتي صدرت في شهر آذار/مارس 2018. حيث إن المدن الافتراضية هي قطاعات اللعبة المركزية للعبة “Universe Survival” والتي تم تحديدها في الورقة البيضاء الخاصة بعملة Gaze وموقعها الإلكتروني.

ويستخدم البيع نماذج أرضٍ محدودة لإنشاء مدينتين افتراضيتين: أحدهما مضيفة للعبة (Battle Royale-style)، بينما الآخرى عبارة عن منطقة الحمراء داخل بيئة اللعبة المستوحاة من مواقع جغرافية حقيقية على سطح المريخ. بحيث يبيع المنتجون كمية محدودة من العقارات الافتراضية داخل اللعبة للمستثمرين. وبعد ذلك، يحصل المستثمرون على مكافآت بعملة “gaze” من مشاركة اللاعبين لممتلكاتهم – مما يسمح للممتلكات في المناطق ذات الكثافة العالية أن تصبح ذات قيمة أعلى. كما يمكن لمالكي العقارات أيضاً استخدام عملة من نوع “ERC721” مستأجرة لربطها بممتلكاتهم للحصول على حصة يمكن تتبعها من العائدات التي يحققها المستأجرون.
ويخلق بيع تلك الأراضي نموذجاً جديداً مدفوعاً من خلال البلوكشين لتمويل الألعاب عن طريق بيع كمية محدودة من العقارات الافتراضية داخل اللعبة للمستثمرين.

 القصة وراء اللعبة والمدن التي تحتويها

ملخص القصة:
يعد الكوكب الأحمر “المريخ” موقع لعبة “Battle Royale” التي تديرها عصابات العملات الرقمية، والتي تسمى Dream Channel. وهي اللعبة الأكثر ربحاً في الكون وتُلعب في مدينة Lucydia، وهو المكان الذي تحصل فيه على الأحلام أو تفقدها أو تقوم ببيعها أو شرائها. والمدينة الثانية على الكوكب هي موقع لعبة المنافسة في منطقة الحمراء، والتي تسمى مدينة Fantasy. حيث إن المدن هي محطات أساسية مهمة يستخدمها المستكشفون لتجهيز أنفسهم لرحلاتهم. كما تقوم المدن بمكافأة اللاعبين لاكتشاف المحتوى في العملات المطلوبة لشراء حاجيات السفر.

المدينة الأولى: مدينة Lucydia

تبدأ لعبة Dream في هذه المدينة، وهي مدينة تم بناؤها على شكل “عجلة الزمن”، ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق أخذ الإكسير، أي عملة “Gaze”. ويتبارى الاعبون ضد بعضهم البعض في مباراة الموت داخل أحلامهم، و يتم مكافأتهم بعملة Gaze. وتقع مدينة Lucydia على قمة منطقة أوليمبوس مونس في كوكب المريخ.

المدينة الثانية: مدينة Fantasy

يتغير الوضع الراهن عندما يراود لوسي، لاعب عالم Dream المطمئن، حلم حول خوضه لعبة تدعى Fantasy في شوارع أمستردام – التي تتطلب إكسيرها الخاص بها “Fantasy”. ويعد حلم لوسي هو أكثر جائزة مرغوبة من قبل الجميع، حيث أنها أصبحت هدفاً لأولئك الذين يرغبون السيطرة عليه بكل الوسائل الضرورية. وتقع مدينة Fantasy في منطقة Utopia Planitia في المريخ (المكان الذي هبط فيه مشروع NASA Viking في عام 1971) وهو نسخة طبق الأصل عن منطقة الحمراء في أمستردام.

نموذج الأرض المحدودة والقابلة للتوسع

تستخدم اللعبة نموذجاً للملكية محدوداً بدقة ومحدد بحجم المدينتين. ومع ذلك، فإن حجم المريخ الافتراضي مفتوح للمطورين الآخرين الذين يمكنهم إنشاء مدن أخرى باستخدام إحداثيات X-Y-Z التي توفرها المنصة. بحيث يمكن ربط الأرض بالعوالم الأخرى من خلال نظام العملة الرقمية Gaze.

نظام المكافآت في اللعبة

تكافئ تكنولوجيا عملة Gaze مالكي العقارات على جذبهم المستخدمين. حيث سيحصل مالكو الأراضي أو اللوحات الإعلانية أو المقاعد أو أي عقارات أخرى في المناطق ذات الحركة الكثيفة على إيرادات مقابل الارتباطات التي تحدث على العقارات (على سبيل المثال، إذا شاهد لاعب إعلاناً، سيكافئ صاحب الإعلان). وفي حالة ألعاب VR أو WebGL، تُستخدم عملة Gaze تتبع العين لمكافأة اللاعبين على مشاهدتهم الأمور ذات المحتوى الإعلاني.

وتُعرف الملكية في مدينتي Lucydia وFantasy بـ Dreamspaces – حيث يتم تخزين الأحلام والمحتوى. ويجب شراء Dreamspaces بواسطة عملة Gaze أو عملة Fantasy (في حالة كنت في جزء Fantasy). ومن ثم يتم تحويلها إلى عملة من نوع ERC721. وقد يقوم مالكو  Dreamspace إما بتقديم محتوى خاص بهم أو “تأجير” المساحة المخصصة للآخرين ليخدموا محتوياتهم. وبهذا يستفيد المالكون الذين يستأجرون مساحة Dreamspace الخاصة بهم من عملة ERC721، ويحصلون على حصة بسيطة من العائدات يتم تحصيلها من جميع المعاملات التي تتم في Dreamspace.

عملية الـ ICO الخاصة بـ Fantasy

يبدأ عرض ما قبل البيع في منطقة الحمراء Fantasy في 16 أيلول/سبتمبر 2018 في تمام الساعة 12:00 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وسيستمر حتى 30 تشرين التاني/نوفمبر. وقد تم اختيار “وقت الظهيرة” لأنه الوقت الذي بدأ فيه تاريخ Oklahoma Land Rush في عام 1889.

ويمكن لحاملي عملة Gaze الحاليين تحويل عملاتهم إلى عملة Fantasy والحصول على مكافأة تلقائية. ويمكنهم بعد ذلك اختيار إما تحويلها إلى ممتلكات أو الاحتفاظ بها – حيث ستتطلب عملة Fantasy تجربة محتوى ما في منطقتها.

التفاصيل الدقيقة لفترة ما قبل البيع المحدودة:

  1. يقتصر عرض ما قبل البيع على الأراضي/العقارات في مدينة Fantasy الافتراضية فقط. وسيكون هناك عملية بيع منفصلة للأرضي في منطقة ألعاب Dream Channel، وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.
  2. سيحصل المشترون الذين قاموا بالتسجيل قبل 10 أيلول/سبتمبر واشتروا عملة Gaze على زيادة بنسبة 30٪. ويجب على من لا يملك عملة Gaze، شرائها أولاً للحصول على المكافاة.
  3. سيحصل المشترون الذين لم يقومو بالتسجيل قبل موعد أقصاه 10 أيلول/سبتمبر ولكنهم يملكون العملة، على زيادة بنسبة 20٪.
  4. سيحصل المشترون الذين قاموا بالشراء بعملة الاثيريوم على مكافأة بنسبة 10٪، طالما أنهم قاموا بالشراء خلال فترة ما قبل البيع.

وستبدأ عملية توزيع العملة “AIRDROP” لجميع أولئك الذين سجلوا قبل 10 أيلول/سبتمبر هذا الأسبوع. علاوة على ذلك، سيأتي برنامج الإحالة “referral program” قريباً وسيتم الإعلان عن تفاصيله.

ولمزيد من المعلومات حول بيع الأراضي، يرجى زيارة الموقع Land rush.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare