شركة ياهو اليابان تدخل عالم العملات الرقمية رغم السوق الهبوطية، وتخطط لإطلاق منصة تداول بتكوين في مايو 2019

عرب بت – تعتزم Taotao، وهي منصة تداول عملات رقمية مقرها اليابان، أن تباشر عملها في أيار/مايو بموافقة السلطات اليابانية وبدعم ياهو اليابان.

وفقاً لتقرير CNBC في نيسان/أبريل 2018، قالت ياهو اليابان إنها ستستحوذ على 40% من أسهم منصة التداول BitARG Tokyo، والتي تم تغيير اسمها منذ ذلك الحين إلى Taotao.

قبل ذلك، في آذار/مارس 2018، ذكرت CCN أن ياهو اليابان تستعد لإطلاق منصة تداول عملات رقمية.

لماذا يلتزم تكتل هذه الشركات بدخول عالم العملات الرقمية؟

في اليابان وحدها، هناك ما لا يقل عن خمس مؤسسات مالية وتكتلات تكنولوجية كبرى في أمثال Bic Camera وRakuten وSBI Holdings وGMO وياهو اليابان انخرطت الآن في قطاع العملات الرقمية بطريقة رئيسية.

استحوذت Rakuten، المعروفة بأنها أمازون اليابان، على منصة تداول عملات رقمية في العام الماضي مقابل 2 مليون دولار لدمج البنية التحتية لقبول مدفوعات العملات الرقمية. ودمجت Bic Camera، أكبر تاجر تجزئة إلكترونيات في البلاد، نظاماً للدفع باستخدام البتكوين عبر جميع متاجرها على مستوى البلاد.

في كوريا الجنوبية، تلتزم كل مجموعة تجارية رائدة تقريباً عبر مختلف القطاعات الرئيسية بتبني العملات الرقمية، بما في ذلك سامسونج وهيونداي وKakao’s Dunamu وSK في مجالات مثل التعدين والتداول وتطوير البلوكشين.

في الولايات المتحدة، في الأشهر الأخيرة، أصدرت المؤسسات المالية الكبرى، مثل Fidelity وICE وناسداك، منتجات مرتبطة بالعملات الرقمية، مما زاد من معدل تحول سوق العملات الرقمية إلى المؤسسات في فترة زمنية قصيرة.

على غرار ما قاله بن هورويتز، المستثمر الأسطوري وراء أندريسن هورويتز، فإن التكتلات على الأرجح تدرك أن العملات الرقمية كفئة من الأصول ستواصل البقاء والنمو على المدى الطويل، مثل الإنترنت في مرحلته الأولى.

ربما ترى التكتلات فرصة حيث يمكن أن يؤدي مقدار صغير من الموارد المستثمرة في هذا المنعطف من سوق العملة الرقمية إلى تحقيق مكسب كبير على المدى الطويل، سواء من حيث الربحية والاستراتيجية.

كما وخدم استمرار الشركات والمستثمرين في اصدار منتجات في ظل السوق الهبوطي، الذي دام 15 شهراً، أيضاً كدليل على أن المستثمرين والشركات هذه يعتقدون أن العملات الرقمية ليست فكرة قصيرة الأجل بل هي فئة أصول ناشئة في بدايتها.

كيف سيكون أداء ياهو اليابان في سوق العملات الرقمية؟

في آذار/مارس 2018، ذكرت Nikkei أن بعض موظفي ياهو اليابان سيتم إرسالهم للعمل على منصة Taotao، حيث سيقضون حوالي عام في تطوير نظام المنصة الجديد. كما سيعملون على هيكل حوكمة الشركات ونظام إدارة العملاء والضوابط الداخلية.

لقد مر عام منذ نشر تقرير Nikkei، مما يشير إلى أن ياهو اليابان استخدمت مواردها لمدة عام كامل لتطوير منصة تداول عملات رقمية ليتم إطلاقها في سوق التداول الكبير في اليابان.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare