الأخوين وينكليفوس يناقشان قضايا الثقة وتنظيم سوق العملات الرقمية

عرب بت – بناء الثقة هو المفتاح لاستعادة الثقة بين متداولي العملات الرقمية بعد وفاة أحد المديرين التنفيذيين لمنصة تداول بارزة منعت الآلاف من الناس من الوصول إلى حساباتهم، وفقاً لتايلر وكاميرون وينكليفوس.

وقال التوأمان، اللذان يديران بورصة Gemini Trust، أن المستثمرين شعروا بالصدمة بعد أن كانوا غير قادرين على الوصول إلى البتكوين وغيرها من العملات الرقمية المتواجدة على منصة Quadriga CX في أعقاب وفاة الرئيس التنفيذي للشركة في ديسمبر/كانون الأول. فقد امتلك المدير التنفيذي لشركة Quadriga المفاتيح الإلكترونية للوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت، مما دفع 11,5000 مستخدم إلى الهرولة للحصول على طرق للحصول على حوالي 260 مليون دولار كندي (194 مليون دولار). اللذين لا يزالون عالقين ولا نستطيع الوصول إليهم.

ليست المرة الأولى التي تخفق فيها منصة تداول

يتبع إخفاق Quadriga ما حصل مع منصة Mt. Gox في عام 2014، بالإضافة إلى العديد من الاختراق على أجهزة الكمبيوتر التي أدت إلى خسائر في العديد من البورصات. تراجعت قيمة البتكوين إلى 78٪ منذ ارتفاعها في كانون الأول/ديسمبر 2017.

وقال كاميرون وينكلفوس في مؤتمر جنوب الجنوب الغربي في أوستن بتكساس أنه سيكون هناك الكثير من المشاريع الفاشلة ستتساقط على درب العملات الرقمية التي رأيناها وتعلمنا منها. في نهاية المطاف، إنها مشكلة ثقة بالفعل. فالقطاع بحاجة إلى نوع من التنظيم لتعزيز النتائج الإيجابية.

وقال إن تحسين الرقابة والامتثال سيساعد أيضاً على استعادة سعر البتكوين إلى مستويات سابقة، مضيفاً أنه قد يكون من الممكن لقيمة البتكوين أن تزداد في السنوات القادمة.

كما يأملون في الوصول إلى مليار شخص على مستوى العالم بدون خيارات مصرفية. مع عنوان رقمي وهاتف ذكي، سنجد نفسك في النظام. فنحن نحاول حقاً توسيع نطاق النظام المالي، بحيث يمكنك إرسال الدولارات في أي مكان في العالم.

وقالوا إن وجود قاعدة أكبر من العملاء سيكون معظهم في نهاية المطاف مكوناً من آلات، بدلاً من البشر. قال كاميرون وينكلفوس أن هذه الأجهزة ستحتاج إلى التعامل مع القيمة، ومن المحتمل أنها ستتحدث من خلال شركات مثل شركتنا.

أصبح التوأم معروفاً في عام 2010 بسبب دورهم في فيلم “الشبكة الاجتماعية”، والذي صور صداماتهم مع مارك زوكربيرج على منشئ فكرة فيسبوك. ومنذ ذلك الحين، بدأ الأخوان البالغان من العمر 37 عاماً منظمة ذاتية التنظيم للمساعدة في تنظيم منصات تداول العملات الرقمية.

قال تايلر وينكلفوس أن القطاع يحتاج بضع طبقات من الضوابط والتوازنات. فالعملات الرقمية وجدت لتبقى.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare