ويسترن يونيون تستكشف مشروعاً تجريبياً لتسوية المدفوعات بالشراكة مع مختبرات الريبل

عرب بت – صرحت شركة ويسترن يونيون أنها قد تستخدم عملة الريبل الرقمية في برنامج تجريبي لمعالجة لتحويلات المالية العالمية. وأكدت ويسترن يونيون أنها تجري حالياً محادثات مع مختبرات الريبل، الشركة المسؤولة عن العملة الرقمية، لكن التفاصيل لا زالت غير واضحة بعد. ومع ذلك، إذا كان البرنامج سيؤتي ثماره، فستكون هذه لحظة مهمة بالنسبة للريبل ولقطاع العملات الرقمية الأكبر.

ولم تؤكد نائبة رئيس التسويق والاتصالات في شركة الريبل، مونيكا لونج، تفاصيل المشروع ولكنها أفادت أن المؤسسات والشبكات المالية – بشكل عام – تستخدم شبكة الريبل كإحدى التقنيات التي تسمح بالتسوية الفورية، بأي عملة لتخفيض تكلفة السيولة والامتثال. وتم إنشاء الريبل لتمكين نقل المعلومات بسهولة وبشكل مباشر.

ولطالما شجعت مختبرات الريبل الدفع باستخدام العملات الرقمية كطريقة لتحسين المدفوعات العالمية. ويشكك الكثيرون بأن عملاقة التحويلات يمكن أن تستخدم العملة الرقمية كطريقة لإرسال الأموال بشكل أسرع وأرخص، على الرغم من أن هذا لم يتم تأكيده. ووفقاً لتعليق أدلي به لمجلة البتكوين من قبل مدير الاتصالات العالمية في ويسترن يونيون، كريستين كيلي، يبدو أن عملاقة التحويلات تهتم باستخدام العملة الرقمية في مشروعها التجريبي لكنها امتنتعت عن الخوض في التفاصيل. فصرحت كيلي:

“أجرينا مناقشات تمهيدية مع شركة الريبل فيما يتعلق بمشروع تجريبي مشترك. لكن من السابق لأوانه مناقشة التفاصيل في هذا الوقت”

خطوة نحو تحقيق الشمولية المالية

تم الإعلان عن الشراكة المحتملة من قبل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة  الريبل، كريس لارسن، خلال اجتماع في المؤتمر العالمي لمعهد Milken حول الشمول المالي.

وقال لارسن خلال الجلسة أنهم يحاولون حل مشكلة ربط البنوك المحلية والمؤسسات المالية بالاقتصاد العالمي. حيث أنهم يمتلكون مجموعة متنوعة من الشبكات المختلفة، موجودة في مناطق مختلفة في العالم، مثل : الولايات المتحدة أو كينيا أو أوروبا – ولكنها هي غير متصلة ببعضها. وطرح لارسن تساؤلاً مهماً يقول:

“بما أنه يمكنك إجراء مكالمة هاتفية مع أي شخص لديه رقم هاتفك، ويمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص لديه عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، لما لا تستطيع ارسال المدفوعات إلا للأشخاص الموجودين في شبكة الدفع الخاصة بك. والهدف هنا من شراكتنا الجديدة هو التوصل إلى حل يعمل على دمج هذه الشبكات سويةً”

وتتألف لجنة الشراكة من أعضاء آخرين هم : كبير موظفي المعلومات في ويسترن يونيون ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات والتكنولوجيا العالمية، ديفيد تومبسون، والمدير التنفيذي للتنمية في ماستر كارد، شامينا سينغ، وسافاريكوم، والرئيس التنفيذي لشركة M-Pesa، السيد بوب كوليمور، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Abra، بيل بارهيدت.

وكان تومسون، الذي رفض التعليق، قد اعترف في السابق بأنه كان مهتماً بالعملات الرقمية وحتى التعدين في الماضي. وقال أيضاً أن ويسترن يونيون كانت مهتمة بالعملات الرقمية، لكنها تتبع نهجاً حذراً، وهو “المراقبة والمشاهدة”.

وفي حال نجاح هذ البرنامج، فسيمثل ذلك تغييراً جذرياً في السياسة من قبل شركة التحويلات العالمية العملاقة وتقدماً نحو الأفضل لقطاع العملات الرقمية ككل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Menafn

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare