بنوك وول ستريت تثور ضد إطلاق عقود البيتكوين العقود الآجلة

عرب بت– تقف بنوك وول ستريت ضد إطلاق عقود البيتكوين الآجلة القادمة، مدعيةً أن النظام المالي غير جاهز للاستمرار في ارتفاع الأسعار. وعلى ما يبدو فإن كل يوم جديد يجلب سعرًا جديدًا للبيتكوين. ففي وقت سابق اليوم، أُفيد بأن العملة الرقمية قد تجاوزت سعر 15000 دولار، مما دفع قيمتها السوقية إلى أكثر من 250 مليار دولار. وكان ذلك الارتفاع بعد إطلاق أخبار البيتكوين قُبيل إطلاق العقود الآجلة القادمة.

ففي 10 ديسمبر، تخطط بورصة شيكاغو “Cboe” لإطلاق العقود الآجلة للبيتكوين، وتليها زميلتها في شيكاغو، مجموعة “CME” في 18 من الشهر الجاري.
وكان هذا بعد أن حصل كلاهما على موافقة لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) الأسبوع الماضي. في حين أن بورصة ناسداك حريصة على متابعة خططها لإطلاق عقود البيتكوين الآجلة في النصف الأول من عام 2018. ومع ذلك، فإنها تسعى إلى وضع منتجاتها المختلفة عن كل من بورصات شيكاغو. كما أنه في يوم الأربعاء، أفادت التقارير أن منصة التداول اليابانية من المقرر أن تدعم البيتكوين كمنتج مالي من خلال إطلاق المنتجات الآجلة من البيتكوين الخاصة بها. ولكن بالرغم من هذه التحركات الإيجابية، والتي من شأنها أن تمكن المستثمرين من التجارة في البيتكوين كأصل من خلال سوق منظم، قام الوسطاء الرئيسيين بانتقاد هذه الخطوة.

 

ففي مشروع رسالة من رابطة صناعة العقود الآجلة إلى لجنة تداول العقود الآجلة للسلع، تنفيذ العقود الآجلة للبيتكوين “لا يسمح بالشفافية العامة والمدخلات المناسبة”. وقد وافقت كل من مجموعة CME و Cboe على العمل بموجب نظام معتمد ذاتيًا لعقودهم. ومع ذلك، فإن هذا يعني أن الهيئات التنظيمية لن يكون لديها الوقت الكافي لمراجعتها. ووفقا للرسالة، فإن نظام التصديق الذاتي على “هذه المنتجات الجديدة لا يتوافق مع المخاطر المحتملة التي تكمن وراء تجارتها والتي يجب مراجعتها”. ووفقًا ل FIA، فإن أعضائها لديهم تحفظات حول موثوقية الأسعار الكامنة وراء العقود الآجلة للبيتكوين. فقد ارتفعت قيمة البيتكوين هذا الشهر وحده أكثر من 50 في المئة، ومن الممكن أن ينخفض سعرها بنفس السرعة أيضًا. ففي نهاية شهر نوفمبر، هبطت العملة الرقمية بنسبة 20 في المئة تقريبًا في غضون 90 دقيقة بعد تقارير عن صعوبة مواكبة منصات التداول الطلب المتزايد.

ـــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare