وزير بحريني يشيد بتقنية البلوكشين ويحث على تبنيها

عرب بت – وصف وزير شؤون الكهرباء والمياه البحريني، الدكتور عبد الحسين ميرزا، تكنولوجيا البلوكشين بأنها “علامة حقيقية للتقدم”، ويحث الشركات على الاستفادة الكاملة من فوائدها.

وفي حديثه في مؤتمر البلوكشين وأمن الانترنت “SmartSec” لعام 2018، قال ميرزا أن تقنية البلوكشين هي “تقدم مهم” يساعدنا على إيجاد طريقة آمنة “لتسهيل المعاملات”، وذلك وفقاً لتقارير أخبار البحرين. حيث أوضح قائلاً:

“تأخذنا تكنولوجيات مثل البلوكشين خطوة كبيرة إلى الأمام في طريق إيجاد طريقة آمنة لتسهيل المعاملات. وتعتبر قدرة البلوكشين على حماية بيانات المستخدم علامة حقيقية للتقدم، لأنه يمكن تطبيقها في شركات مختلفة وفي قطاعات مختلفة بما في ذلك أمن الانترنت”

كما حث الوزير الشركات البحرينية على تبني المبادرة، لأنها تملك القدرة على تشجيع الابتكار بين العقول العظيمة للمجتمع. كما تحدث عن أمن الانترنت وتهديده للمجتمع العالمي. ووفقاً لميرزا فإن الأمن الإلكتروني هو جزء أساسي من حياتنا، ولا ينبغي الاستخفاف بتهديد الهجمات على الانترنت. وأضاف:

“لقد أثرت الهجمات الإلكترونية العالمية على أكثر من 60 دولة بما في ذلك البحرين العام الماضي، وأصدر مصرف البحرين المركزي مؤخراً تحذيراً للبنوك والمؤسسات المالية من الهجمات المنسقة والمخطط لها على أجهزة الصراف الآلي حول العالم”

ومن ناحية أخرى، ظل موقف البحرين مبهماً تجاه تقنية البلوكشين والعملات الرقمية، في حين واصلت دبي إحداث ثورة في المنطقة بخطوات عملاقة في استخدام تقنيات البلوكشين وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، أصدرت الدولة ترخيصاً إلى Palmex، وهي عبارة عن منصة تداول للعملات الرقمية بتمويل من شركة التكنولوجيا ArabianChain، مما يسمح لها بتتبع الخدمات التي يقدمها المنظمون، وإعداد الضوابط اللازمة لتداول الأصول الرقمية.

وكان محمد السهلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ArabianChain، قد قال في ذلك الوقت:

 “نظراً لأنها منصة التداول الوحيدة الحاصلة على ترخيص، فإننا نتوقع أن نشهد ارتفاعاً كبيراً في الوعي والتبني، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد الصفقات وجمع الأموال من خلال العملات الرقمية في جميع أنحاء المنطقة مع الحفاظ على سلامة النظام المالي”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare