مجلس الشيوخ في ولاية وايومنغ يمرر مشروع قانون يعترف بالعملات الرقمية كنقود رسمية

عرب بت – في تطور مرحب به من قبل مستثمري البتكوين وعشاق العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم، أقر مجلس الشيوخ في ولاية وايومنغ الأمريكية مشروع قانون يعترف بالعملات الرقمية كأموال ويمنحها نفس وضعية العملات القانونية الأخرى. مع مرور مشروع القانون، عززت وايومنغ موقفها باعتبارها الداعم الأول لسوق العملات الرقمية وتقنية البلوكشين في الولايات المتحدة.

تمت الموافقة على مشروع القانون، الذي تم عرضه في 18 كانون الثاني/يناير في مجلس الشيوخ، بأغلبية 28-1. ولا يقتصر الأمر على قبول العملة الرقمية مثل الأموال الورقية فحسب، بل إنه يوفر أيضاً وضوحاً قانونياً نادراً للمودع من خلال تصنيف الأصول الرقمية إلى ثلاثة أصول استهلاكية رقمية وأوراق مالية رقمية وعملات افتراضية. كما يعترف مشروع القانون بالأصول الرقمية كممتلكات قانونية ويأذن للبنوك بالإشراف عليها واحتجازها في الصناديق الاستئمانية.

اقترح الموقع الخاص بالمجلس التشريعي لولاية وايومنغ أنه من المرجح أن يبدأ سريان هذا القانون اعتباراً من الأول من شهر آذار/مارس القادم، على الرغم من أن مشروع القانون حالياً في طريقه إلى مجلس النواب لإجراء المناقشة. وستمنح البنوك 60 يوماً بعد 1 آذار/مارس لتقديم خدمات الحفظ لمثل هذه الأصول الرقمية، وفقاً لمشروع القانون.

يمثل تمرير مشروع القانون خطوة أخرى نحو تحقيق هدف السيناتور أوجدن دريسكيل من مقاطعة وايومنغ لجعل وايومنغ وادي السيليكون الخاص بالعملات الرقمية والبلوكشين لأمريكا والعالم أجمع. وفوق ذلك، فإن مشروعي القانون المرتبطين بتقنية البلوكشين في وايومنغ لقد تم تمريرهما من قبل مجلس الشيوخ بالفعل.

كما يعد هذا التطور أخباراً جيدة لمقدمي الخدمات المالية مثل منصة التداول Coinbase وشركة Fidelity ومنصة Bakkt التي أصبحت حرة الآن في العمل في الولاية دون المخاطرة بتحمل أي تكلفة قانونية. وفي حقيقة الأمر، لم تقم Coinbase في الآونة الأخيرة بإعادة تشغيل عملياتها في الدولة إلا بعد فترة وجيزة بسبب عدم الوضوح القانوني الذي يعرّض عملياتها للخطر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ambcrypto

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare