ولاية وايومنغ الأمريكية تمهد الطريق لتشريعات البلوكشين وتصدر قانوناً لعملات الأوراق المالية الأولية (STO)

عرب بت – وتستمر ولاية وايومنغ في تبني المواهب الجماعية مع مشروع قانون يحمل رقم 0185. ويسمح مشروع القانون الذي سيصدر في الأول من تموز/يوليو، إذا تم إقراره، للشركات بإصدار أسهم على البلوكشين وعملات للأوراق المالية. هذا القانون هو واحد فقط في سلسلة من التشريعات الجديدة، مما يعزز موقع وايومنغ كولاية مؤيدة لقطاع العملات الرقمية.

عملية الرقمنة (Tokenization) هي عملية تمثيل ملكية الموجودات في العالم الحقيقي رقمياً على البلوكشين. يحدث بالفعل رقمنة الأصول مثل الأسهم أو العقارات أو الفن. حتى أن بعض الشركات تحقق تقدماً في رقمنة أسهم ناسداك المتداولة.

رقمنة الأسهم في ولاية وايومنغ

من المقترح في 16 كانون الثاني/يناير أن يسمح مشروع قانون 0185 الجديد للشركات بإجراء عمليات توزيع وتخصيص الأسهم وإجراء التعديلات – وجعل تلك الإجراءات ملزمة قانونياً – حتى لو أجريت من خلال تقنية البلوكشين. كما جاء في المسودة الحالية لمشروع القانون.

ستحل هذه القواعد الجديدة محل العمليات المرهقة واليدوية السابقة حول حوكمة الشركات مع حل رقمي أكثر كفاءة. هذا لديه القدرة على جعل العملية أكثر شفافية وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

كما يتم ترخيص الشهادات الرقمية من خلال توقيعات الشبكة، وهي عبارة عن علامات تعريف فريدة من نوعها لضابطين أو مديرين لشركة ما، تسمح للأطراف بالاستفادة من الخصائص الفريدة للتشفير الميسّر بواسطة تقنية البلوكشين.

مشروع القانون هذا، إذا تم تمريره، سوف يصبح ساري المفعول في 1 تموز/يوليو. وبناءً على تاريخ التصويت في وايومنغ، من المرجح أن يمر مشروع القانون. يرعى مشروع القانون الممثلين أولسن وبراون وهانت وليندهولم وزوونتزر – والسيناتوران دريسكيل وروثفو.

باختصار، يقوم مشروع القانون بوضع الأساس القانوني له، وكذلك الإجراءات الإدارية اللازمة للحفاظ على الأمور عبر البلوكشبن.

قوانين أخرى في وايومنغ حول البلوكشين

يعتبر قانون HB0185 واحداً فقط في سلسلة من القوانين في مبادرة blockways في ولاية وايومنغ. حيث تم مؤخراً إصدار فقرتين أخريين، هما HB0062 وHB0057 (بالإجماع) في الهيئة التشريعية في الولاية.

لن تخضع هذه الشركات بعد الآن لقوانين محددة للأوراق المالية ولتحويل الأموال – شريطة الحصول على موافقة من وزير الدولة ومفوض شركة وايومنغ المصرفية. قد تشمل العملات المتاحة، كما اقترح ويليام هينمان – مدير قسم الشركة للتمويل التجاري – البتكوين والأيثر. قد يجعل هذا القانون الولاية أكثر جاذبية للأعمال التجارية منصات التداول التي تتطلع إلى تأسيس نفسها في الولايات المتحدة.

جلب انتباه العامة لتقنية البلوكشين

مثل هذه القوانين المتقدمة لم تمر دون أن يلاحظها أحد. وتخطط بعض الشركات المرتبطة بقطاع العملات الرقمية – مثل شركة التنمية الأولية الخاصة بعملة كاردانو، IOHK، لنقل أعمالهم إلى وايومنغ.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CryptoSlate

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare