هيئة الخدمات المالية اليابانية (FSA) تنفي اعتزامها الموافقة على صناديق تداول البتكوين (ETF)

عرب بت – وفقاً لمتحدث رسمي من وكالة الخدمات المالية (FSA)، فإن اليابان لا تفكر في الموافقة على صندوق تداول البتكوين (ETF).

في حديثه إلى موقع Bitcoin.com، قال أحد ممثلي هيئة الخدمات المالية:

“تم تناقل شائعات تفيد بأننا ندرس الموافقة على صناديق البتكوين المتداولة في الوقت الحاضر. نحن لا نفكر حالياً في الموافقة عليها”

اليابان لا ترى حاجة لوجود صناديق البتكوين (ETF)

في الأسبوع الماضي، ذكرت عدة مصادر بما في ذلك بلومبرغ أن اليابان تستكشف إمكانية الموافقة على صناديق الـ (ETF) كبديل لعقود البتكوين الآجلة.

أدت التقارير إلى زيادة الترقب نحو الموافقة على ملف شركة VanEck لصندوق التداول (ETF) المقترح الذي تم تحديد موعد البت فيه من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بحلول نهاية شباط/فبراير القادم. ومع ظهور عربات استثمارية منظمة بشكل صارم في أسواق كبرى مثل اليابان، فمن شأن هذا أن يقلل من مخاطر التلاعب بالأسعار.

ومع ذلك، في بيان، قال متحدث باسم هيئة الخدمات المالية إن الوكالة لا تعترف بضرورة وجود أي مشتقات مرتبطة بالعملات الرقمية حتى الآن، مما يعزز موقفها ضد كل من صناديق البورصة المتداولة ومنتجات العقود الآجلة.

في السابق، قال جيك تشيرفينسكي، المحامي الحكومي للدفاع عن الحقوق والأوراق المالية في شركة كوبري وكيم، إنه في حين أن إطلاق صناديق تداول البتكوين في الأسواق الخارجية يمكن أن يعالج ما تعتبره لجنة الأوراق المالية والبورصة قضية رئيسية في التلاعب، فمن المرجح أن يكون لمثل هذه الموافقة تأثير ضئيل على قرار (SEC) نفسها.

لن يكون لصندوق تداول البتكوين في اليابان أو أي سوق تجاري رئيسي آخر أي تأثير على قرار (SEC)، حيث تفضل اللجنة العمل كهيئة رائدة في التنظيم الدولي.

ولكن هذا يدل على رغبة هيئة الخدمات المالية والسلطات المالية اليابانية في التركيز على تعزيز البنية التحتية لسوق تداول العملات الرقمية بدلاً من التحول إلى العربات الاستثمارية التي يمكن أن توفر فئة الأصول مع التعرض السائد في فترة قصيرة من الزمن.

عروض صناديق تداول البتكوين في الولايات المتحدة

على مدار الأشهر العديدة الماضية، تم رفض عشر صناديق من صناديق العملات الرقمية المتداولة من قبل (SEC) في الولايات المتحدة لأسباب مختلفة بما في ذلك الخوف من التلاعب والمخاطر الأمنية.

ومنذ ذلك الحين، قدمت شركات مثل VanEck وBitwise مقترحات لصناديق تداول العملات الرقمية تحتوي حلولاً لمعظم القضايا التي طرحتها الهيئة التنظيمية.

على سبيل المثال، قام صندوق تحوط العملات الرقمية، الذي قدم اقتراحاً لصندوق تداول، هذا الأسبوع ببناء مؤشر لتتبع سعر البتكوين في البورصات والأسواق الآجلة ومنصات التداول وخارج الأسواق (OTC) في محاولة للعثور على سعر دقيق للعملة المهيمنة على أساس حجم التداول اليومي الأقصى.

بغض النظر عن التقدم المحرز في الأسواق الخارجية، من المرجح أن تستمر (SEC9 في تحديد مجالات التحسين بعد رفض كل ملف (ETF)، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة احتمال وجود صندوق (ETF) على المدى الطويل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare