هيئة التنظيم اليابانية ستغير القوانين المتعلقة بقطاع العملات الرقمية

عرب بت – في حين يجد العالم نفسه في حالة من الفوضى بسبب انخفاض أسعار العملات الرقمية، فإن المنظمين اليابانيين وشركات العملات الرقمية يواصلون التقدم في تطويرات جديدة.

كشفت وكالة الخدمات المالية (FSA) في اليابان أنها تعتزم تنظيم عمليات دعم العملات الأولية (ICO)، وسوف تضع حداً لعدد الأفراد الذين يستثمرون في عمليات دعم العملات الرقمية (ICO). ويتردد أن هيئة الخدمات المالية ستسعى إلى إدخال تغييرات على قانون الأدوات المالية وتداول الأوراق المالية والقوانين التي تنظم خدمات تسوية المدفوعات عندما يعقد البرلمان اجتماعه في كانون الثاني/يناير من العام القادم.

وحسب وسيلة إعلامية يابانية، ستطلب وكالة الخدمات المالية أيضاً من جميع الشركات التي ترغب في إصدار شهادة (ICO) في اليابان التسجيل لدى الوكالة مسبقاً، وستطلب من الشركات تحديد ما إذا كانت عملاتها الرقمية عبارة عن عملات “من نوع الاستثمار”، أو إذا كانت ستستخدم لتسوية المعاملات والخدمات وتسمح للعملاء بشراء المواد من الشركات التي تصدر العملات الرقمية. وتتطلع هيئة الخدمات المالية إلى ضمان السماح للمستثمرين المحترفين فقط بشراء عملات رقمية من نوع “الاستثمار”.

تغيير قوانين تداول العملات الرقمية

علاوة على ذلك، تأمل الوكالة إجراء تغييرات على قوانين التداول، مما يسمح لها باتخاذ إجراءات صارمة ضد التلاعب في الأسعار من خلال نشر الشائعات أو الأخبار المزورة. وبجانب المنافذ الإعلامية، بدأت هيئة الخدمات المالية (FSA) أيضاً في الإشارة إلى العملات الرقمية على أنها “أصول مشفرة” في مستنداتها الرسمية، بدلاً من العملات “الافتراضية”.

في مكان آخر، عادت شركة Huobi الصينية، وهي منصة تداول عملات رقمية مقرها حاليا في سنغافورة، إلى اليابان، بعد أشهر فقط من إعلانها أنها ستحجم عن استهداف العملاء اليابانيين لتجنب إثارة غضب المنظمين اليابانيين. كما أكملت Huobi مؤخراً شراء أغلبية الأسهم في BitTrade، وهي منصة حصلت بالفعل على ترخيص عمل من (FSA). ستعمل المنصة الآن تحت شعار Huobi، لكنها أعلنت أنها ستطلب من جميع العملاء الحاليين إعادة تسجيل حساباتهم من أجل مواصلة التداول.

كما ذكرنا سابقاً، هناك عدد من الشركات اليابانية الكبرى التي تستهدف صفقات الدمج والاستحواذ للمنصات المرخصة، حيث يبدو أن هيئة الخدمات المالية تأخذ وقتها مع تراكم طلبات الحصول على تراخيص التشغيل – مع المزيد من الاستحواذات “المحتملة” في المستقبل القريب.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare