هونج كونج تيسّر الهجرة للباحثين عن الوظائف المتعلقة بتقنية البلوكشين

عرب بت – تسعى هونج كونج لجذب المواهب من جميع أنحاء العالم في تخصصات التقنيات المبتكرة بما في ذلك البلوكشين عبر إصدارها نهجاً جديداً في سياسة طلبات الهجرة.

هونج كونج تأخذ زمام المبادرة

حيث قامت حكومة هونج كونج بإصدار قائمة المواهب يوم الثلاثاء، وتتضمن 11 مهنة أصبحت الآن مؤهلة للحصول على نقاط إضافية كمكافأة تخولها التقدم بطلب للحصول على قبول للهجرة على نظام (QMAS) في المدينة. والجدير بالذكر أن أحد هذه المجالات تم تخصيصه لخبراء الابتكار والتكنولوجيا في مجالات مثل: الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، تكنولوجيا الحسابات الموزعة، التقنيات الحيوية، الهندسة الصناعية/الكيميائية، وما إلى ذلك.

وقد تم إطلاق هذا النظام في عام 2006، وهو يسمح لمقدمي الطلبات الناجحين بدخول المنطقة الإدارية الخاصة الصينية والاستقرار فيها دون الحاجة إلى الحصول أولاً على عرض عمل من صاحب عمل محلي. وبحسب وصف البرنامج فهو عبارة عن مخطط مشترك يعتمد على نظام الحصص. يسعى إلى جذب أشخاص من ذوي مهارات عالية أو موهوبين للاستقرار في هونج كونج من أجل تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لهونج كونج.

وتطلب عملية اختيار المتقدمين تلبية العديد من المتطلبات المسبقة، وذلك قبل منحهم النقاط. من هذه المتطلبات يوجد اختبارين يجب اجتيازهما وهم : اختبار النقاط العامة واختبار النقاط المرتكزة على الإنجازات. وتستخدم النقاط كذلك للتنافس مع المتقدمين الآخرين في كل عام. وقالت الحكومة في الاعلان أيضاً :

“بالنسبة للمتقدمين الذين يستوفون المواصفات المهنية المطلوبة ضمن القائمة، سيتم منحهم نقاط إضافية كمكافأة، بموجب أحكام اختبار النقاط العام لنظام QMAS”

ولكي يكون الشخص مؤهلاً في مجال الابتكار والتكنولوجيا، يجب على محترفي البلوكشين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو درجة أعلى، وأن يكونوا من ذوي الخبرة في الشركات البارزة، وتلقوا تدريباً في هذا المجال ويمتلكون دراية كافية بكيفية تطبيق التقنية في الخدمات المالية. ويأتي هذا الجهد في وقت تتخذ فيه حكومة هونج كونج زمام المبادرة لتعزيز تبني البلوكشين والقدرة التنافسية للمدينة في مجال التكنولوجيا المالية.

وكما أفاد موقع CoinDesk في وقت سابق، فإن هيئة النقد في هونغ كونغ، وهي البنك المركزي الفعلي للمدينة، من المقرر أن تطرح شبكة لتقنية الحسابات الموزعة بين عدة بنوك في المنطقة لتسهيل المعاملات في مجال التمويل التجاري.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare