أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

هل ستحتل الاثيريوم المرتبة الأولى بين العملات الإلكترونية؟

16

عرب بت – يطلق هواة العملات الإلكترونية اسم “Flippening” على السيناريو الذي تجاوز به الاثيريوم عملة البيتكوين لتصبح العملة الرقمية رقم واحد في هذا السوق، وكما يبدو أنها مجرد مسألة وقت قبل أن يصبح المال الذي يستخدمه الناس في المرتبة الثانية. فقد كانت قيمة عملة الاثيريوم تبلغ حوالي 8 دولار في أوائل يناير، وارتفعت إلى ما يقارب من 5000٪ في هذا العام لتصل إلى 412 دولار كأعلى قيمة وصلت لها على الإطلاق، وكان ذلك وفقا لبيانات من CoinMarketCap. ومن ناحية أخرى، بدأت عملة البيتكوين عام 2017 بقيمة تبلغ حوالي 960 دولار لكل عملة، لكنها انفجرت مؤخرا لتصبح بقيمة 3000 دولار، وذلك قبل أن يهبط أكثر من 10٪ من قيمتها.

كما أنه في وقت سابق من هذا العام، كانت هيمنة البيتكوين تفوق ما نسبته 80٪، ولكن مع مرور الوقت فإن الاثيريوم وغيرها من العملات الرقمية البديلة تنمو بوتيرة لا تصدق – لذلك هناك الآن 7 من العملات الرقمية بقيمة سوقية تفوق 1 مليار دولار. وفي هذا الوقت فإن هيمنة البيتكوين هي بنسبة 40.48٪، في حين بلغ الاثيريوم بالفعل ما نسبته 31.87٪. كما تعود الزيادة الكبيرة في سعر الاثيريوم إلى عوامل مختلفة من بينها، تزايد شعبية عرض العملة الأولي (ICOs) مثل عملة (BAT) الإلكترونية، بالإضافة إلى أن نجاح مشروع تحالف الاثيريوم مبني على ثروة واسعة من قبل 500 شركة مختلفة.  وفي الوقت الراهن، فإن إجمالي القيمة السوقية للاثيريوم هو 35.53 مليار دولار، في حين تبلغ القيمة السوقية للبيتكوين 44.74 مليار دولار – أي أنه هناك أقل من 10 مليار دولار تفصل بين هاتين العملتين الإلكترونيتين. ولكن لا يزال هناك فجوة كبيرة، فكما نشر بروس فنتون على تويتر: “في آخر 24 ساعة انخفض البيتكوين إلى أكثر من 9٪ بينما ارتفع الاثيريوم إلى أكثر من 15٪. وإذا حدث ذلك مرة أخرى فإن الاثيريوم ستكون هي العملة الأكبر.”

 

بات ال Flippening قريبا

واحدة من أهم المواضيع على r/btc تنص على أن “Flippening بات قريبا”، وفي هذا الموضوع يناقش المستخدمون الآن ما الخطب الذي يحدث للبيتكوين فقد اقترب من فقدان مركزه الأول بين العملات الإلكترونية ليقدمه إلى عملة الاثيريوم، في حين أن الأصابع تشير إلى أعضاء هذا المجتمع. ووفقا لموقع Flippening، فإن البيتكوين لا يزال يعلو الاثيريوم في القيمة وفي نتائج البحث في جوجل، لكن تم تجاوز كل شيء آخر بالفعل. حيث بلغ حجم التداول في الاثيريوم 2.346 مليار دولار في آخر 24 ساعة، في حين كانت قيمة التداول للبيتكوين تبلغ 2.282 مليار دولار، بالإضافة إلى أن الاثيريوم لديها عدد أكبر من العقد، وعدد أكبر من المعاملات التي تتم معالجتها.

في هذا الوقت فإن الاثيريوم يأخذ 79.4٪ من القيمة السوقية للبيتكوين على r/ethtrader. وعلى الرغم من أن معظم التكهنات تقول بأن نقاش التحجيم الذي لا نهاية له بخصوص البيتكوين هو ما أوقف العملات الإلكترونية من الفرار من هذا الوضع. والبعض الآخر يعتقد أن Flippening سيحدث لا محالة، على الرغم من حدوثه لفترة قصيرة من الوقت لحين انفجار فقاعة الاثيريوم. ويعتقد المضاربون أيضا أن الكثير من ال ICOs لم تقدم ما وعدت به حتى الآن، ومن ثم فإن أسعار الاثيريوم سوف تنهار في نهاية المطاف. وعلاوة على ذلك، حتى لو أصبح البيتكوين في المركز الثاني من العملات الإلكترونية، فإنه لا يزال يحمل جميع الإمكانيات. فقد تم اعتماد البيتكوين من قبل عدد كبير من الشركات وهي بالفعل عملة قانونية في اليابان، على سبيل المثال. وإذا تمكنت عملة الاثيريوم في يوم من الأيام من تجاوز البيتكوين لتصبح العملة رقم واحد بين العملات الإلكترونية لفترة طويلة، فإن هذا يعني تأثير العقود الذكية الخاصة بها والتي تأخذ بالازدياد وأن التكنولوجيا البلوكشين تقوم بتغيير العالم بشكل ناجح.