هل جاء دور أستراليا لتضع بصمتها؟ مطار “Brisbane” الاسترالي أول من يقبل الدفع بالعملات الرقمية في العالم

 عرب بت – يخطط مطار “Brisbane” لقبول البيتكوين، والاثيريوم وغيرهما من العملات الرقمية قريباً، في مختلف مؤسسات التجزئة للمسافرين سواء عند الوصول أو المغادرة من وإلى محطات المطار.

وفي خطوة غير مسبوقة، سيقوم مطار “BNE) “Brisbane) ثالث أكثر المطارات ازدحامًاً في أستراليا، بإدخال مدفوعات العملات الرقمية لدى عدد من تجار التجزئة في محطات المطار. حيث سيتمكن المسافرين من إجراء عمليات شراء التجزئة بواسطة العملات الرقمية. فقد كشف المطار في إعلانه الرسمي عن شراكة مع الشركة الناشئة “TravelbyBit” لمدفوعات البيتكوين -ومقرها ولاية كوينزلاند الأسترالية- لتنفيذ نظام المدفوعات عند نقاط البيع من الشركة عبر متاجر التجزئة في محطتي المطار. وأشار البنك الوطني البريطاني إلى فوائد استخدام العملات الرقمية بدلاً من المدفوعات التقليدية مثل البطاقات والعملات النقدية، ومنها:

  • انخفاض رسوم المعاملات وأسعار التداول
  • أوقات التحويل القصيرة بل وتكاد أن تكون المعاملات فورية
  • الافتقار الكامل إلى إشراف طرف ثالث على مدفوعات “الند للند”

 

وجاء في مقتطفات من الكشف العام لمطار Brisbane أنه سيتمكن المسافرون قريباً من استخدام نظام دفع “TravelbyBit” للعملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين، والداش، والاثيريوم والعملات الرقمية الأخرى، لتناول العشاء والتسوق في المتاجر. في حين ادعى “رويل هليمونس” المدير العام للتخطيط الاستراتيجي والتنمية في مطار “BNE) “Brisbane) أن المطار الأسترالي سوف يصبح قريباً الأول في العالم من حيث قبول العملات الرقمية، وأضاف أيضًا قائلاً أن:

“كثير من الناس في جميع أنحاء العالم قد جمعوا المال من خلال الاستثمار في العملات الرقمية، والكثير من هؤلاء الناس يسافرون دولياً، لذلك فمن المنطقي تقديم تجربة العملة الرقمية داخل المحطات لدينا”

وتعد خطوة مسؤولي المطار لقبول العملات الرقمية، خطوة كبيرة وتؤكد على النهج المنفتح والودي من قبل أستراليا نحو قطاع العملات الرقمية وتقنية البلوكشين محلياً. وعلاوة على ذلك، فإن القبول التجاري للعمليات الرقمية في كلا المحطتين في مطار “Brisbane” في تناقض صاروخي مع التدابير الشاقة أو الحملات التي تمارسها أمثال اندونيسيا والصين، وإلى حد ما، كوريا الجنوبية، في الآونة الأخيرة. حيث يصر هليمونس وهو مسؤول مطار “Brisbane” على أن سلطة المطار ما زالت في بداية مشوارها فيما يتعلق بتطبيقات العملات الرقمية، قائلاً:

“هذه ليست سوى البداية بالنسبة لنا، فنحن نأمل بتوسيع خيار الدفع بالعملة الرقمية عبر الأعمال التجارية. لذلك، ترقبوا ما سيحصل في هذا المجال”

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare