هبوط حجم تداول البتكوين يؤدي إلى تعافٍ طفيف في السوق

عرب بت – انخفضت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية من 205 مليار دولار إلى 199 مليار دولار، حيث انخفض سعر البتكوين إلى ما دون مستوى 6500 دولار مرة أخرى.

وفي الساعات الثلاث الماضية، انتعشت سوق العملات الرقمية بقيمة 2 مليار دولار لتصل إلى 201.5 مليار، مما يدل على بعض المرونة في المنطقة التي تبلغ 200 مليار دولار.

هبوط حجم تداول البتكوين يؤدي إلى تعافٍ طفيف في السوق

وقد أظهرت الاثيريوم زخما قوياً أيضاً على مدى الأيام الثلاثة الماضية، محققة أعلى مستوى شهري عند 227 دولار. في حين انخفضت العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 1 إلى 4%، بينما تمكنت الاثيريوم من تسجيل زيادة طفيفة بنسبة 0.5%.

تقلب الأسواق

قد يبدو سوق العملات الرقمية متقلباً لمعظم المستثمرين، لكن نظراً لاتجاه العملات لزيادة أو انخفاض في القيمة بأكثر من 10٪ بشكل يومي، فإن السوق كان مستقراً نسبياً في الأسابيع الأخيرة مقارنة بالأشهر العديدة الماضية. ففي تقارير سابقة، أشارت CCN إلى أن سوق العملات الرقمية الآن يتعافى من تصحيحه البالغ 80٪ منذ شباط/فبراير من هذا العام.

حيث تظهر البتكوين علامات الاستقرار في نطاق 6400 دولار إلى 6500 دولار، ونادراً ما تنخفض إلى ما دون مستوى 6400 دولار. في حين أن الاثيريوم، والتي انخفاضا هائلاً بنسبة 50% في سعرها في 5 أيلول/سبتمبر، فقد تعافت بسرعة نسبيا خلال هذا الأسبوع وبدأت في الاستقرار في نطاق سعري منخفض.

ومما لا شك فيه أن قطاع العملات الرقمية لا يزال يمر في سوق هابطة. لكن ظروف ذروة البيع للسوق التي رسمها ويليامز بيرسينت رينج وغيرها من المؤشرات الفنية تشير إلى أن هذه العملات قد بدأت عملية الاستقرار في نطاق سعري منخفض، وهو أمر مفيد لنمو السوق في المدى المتوسط.

وكما كان متوقعاً، شهدت عملة (Tezos (XTZ التي ارتفعت بنسبة 52٪ في السعر قبل إصدار الشبكة الرئيسية يوم الاثنين، ارتداداً طفيفاً في سعرها منخفضةً بنحو 5٪ مقابل الدولار الأمريكي. وسجلت كل من نانو، Qtum ،OmiseGo وDragonchain، مكاسب قوية مقابل البتكوين في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث اقتربت البتكوين من مستوى على 6,600 دولار، وأظهرت خسائر في نطاق يتراوح بين 4 و10% مكافحة لإظهار قوة الدفع في فترة الهبوط.

وبشكل عام، بعد انخفاض طفيف في السعر، حدث ارتفاع تصحيحي طفيف وازدادت قيم العملات الرقمية الرئيسية بشكل طفيف. ولكن، يمكن اعتبار انخفاض حجم تداول البتكوين، الذي يبلغ حالياً 3.3 مليار دولار، مصدر قلق للمتداولين. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، بلغ حجم تداول البتكوين حوالي 4 مليارات دولار. وفي الأيام القليلة الماضية، انخفض حجم التداول للبتكوين بنسبة 17.5%. في المقابل، ظل حجم تداول الاثيريوم ثابتاً عند مستوى 1.7 مليار دولار.

انخفاض حجم التداول

إذا فشلت البتكوين في تحقيق ارتفاع في حجم التداول خلال الـ 24 ساعة القادمة، فمن غير المحتمل أن تشهد أي حركة رئيسية في الاتجاه الصعودي. وعلى النقيض من ذلك، فمن المتوقع أن تستمر الاثيريوم، التي حققت مكاسب جيدة في الأيام القليلة الماضية، أن تستمر ببناء زخم صعودي، خاصة إذا تمكنت من الحفاظ على الاستقرار فوق مستوى المقاومة 220 دولار، والذي لم تتمكن من تحقيقه.

ومن ناحية أخرى، يظهر مستوى المقاومة التالي للبتكوين عند 6,600 دولار و6,800 دولار، وستحتاج إلى الخروج بشكل مريح من المستويين لتحقيق هدف 7000 دولار على المدى القصير.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare