شهر نوفمبر المنصرم أسوأ شهر مر على البتكوين منذ سبع سنوات

عرب بت – لقد خرجت عملة البتكوين للتو من أسوأ شهر لها من حيث انخفاض الأسعار لمدة سبع سنوات. فقد خسرت العملة الرقمية الأولى ما يقرب من 40٪ من قيمتها في ذاك الشهر وحده، وهي بذلك سحبت سوق العملات الرقمية بأكمله إلى أدنى مستوياته السنوية الجديدة.

البتكوين تخسر أكثر من ثلث قيمتها في شهر

وقد بدأ السعر عند أكثر من 6500 دولار في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر عندها هبط سعر البتكوين بنحو 35٪ لينهي الشهر عند 4280 دولاراً يوم أمس الأول وفقاً لأرقام من موقع Coinmarketcap. ومن الطبيعي أن تقدم المؤشرات المختلفة قراءات عديدة، وسيكون لها أسعار مختلفة قليلاً، مع أخذ المناطق الزمنية في الاعتبار يمكن أن تجعل الأمور تبدو أسوأ.

شهر نوفمبر المنصرم أسوأ شهر مر على البتكوين منذ سبع سنوات

وقد أشارت CNBC إلى أن هذا الهبوط الذي شهده شهر تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 37%، قد كان الأسوأ لعملة البتكوين منذ أن هبطت بنسبة 39% في أبريل 2011. وبالنظر إلى مقدار الإنخفاض لهذا الشهر، فهو الأسوأ منذ 7 سنوات، حيث انخفضت BTC من أكثر من 6,500 إلى أقل من 3,600 دولار في أسبوعين أي بنسبة 45٪ تقريباً.

من حيث القيمة السوقية، خسرت البتكوين حوالي 40 مليار دولار، حيث تراجعت من 113 مليار دولار في بداية الشهر إلى 74 مليار دولار في نهاية هذا الشهر وفقاً لما ذكره موقع CMC. قال الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس جلوبال تريدنج، مايكل مورو، لشبكة CNBC إنه لم يأخذ الكثير لانهيار السعر بمجرد كسر الدعم عند 5,800 دولار. فجاء في التقرير :

“من غير الواضح ما إذا كان هذا هو القاع أو أن السوق يمر بفترة وجيزة من التوطيد قبل التحرك التالي الهبوطي نحو الأسفل، ولكن المشترين لا يزالون يحتفظون ببعض النقود على الهامش في حالة انخفاضها. وبينما حدث الهاردفورك الخاص بالبتكوين كاش على البلوكشين، كان لا يزال هناك آثار عديدة سلبية على العملات الأخرى، بما في ذلك البتكوين”

العملات الرقمية الأخرى في نوفمبر

لم تكن البتكوين العملة الرقمية الوحيدة التي خسرت الكثير خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر. فكل ذلك كان ضربة هائلة للسوق كله، وقد كان أداء عملة الإثيريوم الأسوأ بين نظرائها. فقد خسرت ما يقرب من 42٪، وهبطت ETH من 200 دولار إلى 117 دولار في الشهر الماضي. وبالنظر من الأعلى إلى الأسفل تبدو الأمور أسوأ مع هبوط بنسبة 53٪ من 220 إلى 103 دولار.

شهر نوفمبر المنصرم أسوأ شهر مر على البتكوين منذ سبع سنوات

لطالما كانت البتكوين هي العملة التي تسحب السوق معها منذ إنشائها. فخلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، كان إجمالي خسارة القيمة السوقية في سوق العملات الرقمية 70 مليار دولار، حيث تم خسارة ثلث قيمة السوق خلال أسبوع أو نحو ذلك.

يبدو أن البتكوين يكرر الأنماط من السوق الهابط السابق في 2014-2015 فيما وصفه البعض بأنه عملية قاع متعددة الأرباع. فمن المحتمل حدوث المزيد من الخسائر وتشير جميع المؤشرات إلى بقاء البتكوين ستة أشهر أخرى في القاع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare