بعض نوادي كرة القدم الانجليزية تخطط لإطلاق عملاتها الرقمية الخاصة

عرب بت – ينظر كل من نادي نيوكاسل يونايتد وكارديف سيتي، وهما فريقا كرة القدم يلعبان في الدوري الإنجليزي الممتاز، في إصدار عملية دعم لعملة أولية ICO كوسيلة لجمع أموال إضافية لتحسين نواديهم والبقاء في الدرجة الأولى من الدوري الإنجليزي.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة The Times البريطانية، فإن الناديين سيجريان محادثات مع SportyCo، وهي شركة ناشئة تركز على تطبيق حلول البلوكشين للقطاع الرياضي.

عمليات الـ ICOs تصبح طريقة جديدة لتمويل نوادي كرة القدم

تهدف الأندية إلى تطوير عملة رقمية خاصة بها بالتعاون مع منصة SportyCo التي ستاعد على إطلاق عمليات الـ ICO المطلوبة. بحيث يتمكن المشجعين والمستثمرين من الحصول على أصول رقمية مختلفة، لكي يتمكنوا من التداول فيما بعد عند فتح سوق الانتقالات. وبهذه الطريقة، سيتمكن لكلا الفريقين من زيادة مواردهما الاقتصادية بينما ستستطيع الجماهير أيضاً تحقيق الأرباح.

وتعد هذه الخطوة التجارية لكل من الفريقين ليست الأولى من نوعها. فقد كانت هناك بالفعل أندية أخرى قد غامرت في استخدام العملات الرقمية للحصول على التمويل. كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن هذا الاتجاه ينمو يوماً بعد يوم على ما يبدو، فقد ذكر في التقرير:

“أصبح فريق Avaí البرازيلي، والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، الأسبوع الماضي أول ناد يطلق عملته الرقمية الخاصة به في صفقة جمعت منصة SportyCo وشركة الاستثمار الرياضي Blackbridge. ويهدف فريق Avaí إلى جمع 20 مليون دولار الشهر المقبل من خلال عملية بيع العملة الأولية، والتي سيكون المستثمرون فيها قادرين على التداول لشراء التذاكر وسلع النادي. كما أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن خطط مماثلة. وكما وتراقب أندية الدوري الممتاز النتائج باهتمام”

اللاعبون يؤمنون بالعملات الرقمية أيضاً

بالإضافة إلى النوادي، كان هناك لاعبون يراهنون أيضاً على العملات الرقمية ​​ليس فقط لتحسين الجانب الاقتصادي، ولكن أيضاً لخلق طرق جديدة للتفاعل مع الجمهور. حيث ذكر سابقاً في أخبار العالم، إعلان فريق البيسبول الأمريكي L.A. Dodgers عن الترويج لعدد من العملات الرقمية القائمة على بروتوكول ERC20، والتي سيتم توزيعها على المعجبين.

ومن ناحية أخرى، أعلن اللاعب البرازيلي رونالدينيو جاوتشو، وهو جزء من فريق منصة SportyCo، إطلاق مشروع عملة رونالدينيو لكرة القدم (RSC) ومنصة يمكن من خلالها ربط العديد من الخدمات الرياضية، مثل نظام المراهنات على موقع e-Sports ونتائج الـ Superleague، وغيرها من الخدمات المماثلة. كذلك أعلن كل من كارليس بويو وأندريس إنييستا، لاعبي نادي برشلونة، عن إنشاء مشروع يدعى “Olyseum”، الذي يسعى إلى تعزيز التفاعل بين اللاعبين والمشجعين من خلال نظام يسمح بالتحقق بدقة من الهوية.

وحتى الآن لا توجد تفاصيل حول عمليات الـ ICO التي ستقوم بها الأندية الانجليزية. وﻣﻊ ذﻟﻚ، ﻣﻦ اﻟﻤﺘﻮﻗﻊ أن يبدأ اﻟﻤﺸﺮوﻋﻴﻦ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻓﻲ اﻟﻌﺎم اﻟﻤﻘﺒﻞ، وﺗﺒﺪأ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺒﺎدرات اﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻨﺪ إﻟﻰ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎت البلوكشين ﻓﻲ جني ﺛﻤﺎرها اﻷوﻟﻰ.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare