نجاح تجربة شركة سامسونج SDS لتطبيق تكنولوجيا البلوكشين في صناعة الشحن الكورية

0

 عرب بت – لقد تمت الموافقة على إطلاق تطبيق البلوكشين التجريبي المدعوم حكوميًا بنجاح، لتسجيل وتتبع الخدمات اللوجستية والوثائق المتعلقة بالاستيراد والتصدير في كوريا الجنوبية حيث قامت سامسونج SDS، وهي شركة تكنولوجيا المعلومات ومزود التكنولوجيا في سامسونج، باختتام الفترة التجريبية التي دامت 7 أشهر لتطبيق تكنولوجيا البلوكشين لمواقع الخدمات اللوجستية الفعلية في صناعة النقل البحري في كوريا. ووفقًا لما أفادت به CCN  في أيار / مايو، بدأت شركة سامسونج SDSبالتطبيق التجريبي جنبًا إلى جنب مع إطلاق اتحاد بلوكشين يضم شركات النقل والإمدادات في كوريا، ومراكز البحوث التي تديرها الدولة، والسلطات الحكومية مثل دائرة الجمارك الكورية والوزارة ومصائد الأسماك، وكذلك مشغلي الشحن . وكان ذلك بهدف تنفيذ تطبيق بلوكشين لتشغيل جميع العمليات اللوجستية لجميع الصادرات والواردات بحلول نهاية العام.

وأثبتت التجربة التي استمرت سبعة أشهر نجاحها، فقد كشفت سامسونج SDS أنه تم تخزين الوثائق المتعلقة بالواردات والصادرات، والأوراق اللوجستية المتعلقة بالشاحنين وشركات الشحن وموظفي الجمارك والبنوك على كتل يمكن الوصول إليها في أي وقت الوقت على دفتر حسابات غير قابل للتعديل. وذلك لتبسيط عملية إصدار الوثائق بأكملها. حيث بدأ التطبيق التجريبي  بعد وقت قليل من إطلاق سامسونج لـ ” Nexledger“، وهي منصة البلوكشين B2B في شهر أبريل. وكانت التجربة الأولى للعملية اللوجستية الكاملة قد أُجريت لشحنة بين كوريا والصين، بين شركة الشحن المشتركة ومشغلي الموانئ ومالكي البضائع ، بحيث تم التسليم بينهم باستخدام تكنولوجيا البلوكشين.

 

 

وبالإضافة إلى الأعمال الورقية، سهلت تكنولوجيا البلوكشين أيضًا النقل البحري الغذائي الطازج حيث تم نقل البيانات المتعلقة بالموقع ودرجة الحرارة والرطوبة للمنتج الغذائي إلى دفتر الحسابات من خلال الأجهزة التي توظف تقنية انترنت الأشياء “IoT. ونتيجة لفوائد الشفافية هذه، سيكون بالإمكان الحصول على تقدير دقيق للزيادة على التأمين البحري خلال فترات الانقطاع أو أي قضايا أخرى يتم مواجهتها أثناء عملية الشحن. حيث قال Kim Hyung-tae ، نائب رئيس الخدمات اللوجستية في سامسونج SDS:

“من خلال هذا المشروع التجريبي، قمنا بالتأكّد من أن تكنولوجيا البلوكشين يمكن ترفع مستوى معلومات شبكة الشحن اللوجستية إلى مستوى جديد كليًا.”

ـــــــــــ
المصدر: CCN

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare