مونيرو تكمل ترقيات بروتوكولها بنجاح

عرب بت – أعلنت مونيرو (XMR)، وهي عبارة عن عملة رقمية تعتمد على الخصوصية مبنية على الخصوصية ظهرت في عام 2014، أنها أجرت ترقية بروتوكول بنجاح في 9 آذار/مارس 2019.

عملية هاردفورك تهدف لتحسين خواص مونيرو الأساسية

تسعى مونيرو (XMR) لتمييز نفسها عن غيرها من العملات الرقمية من خلال التركيز على الخصوصية والأمن. بهدف تحسين هذه الميزات، أكمل فريق مونيرو ترقية شبكة – تشمل حوالي مليون تحديث.

على وجه التحديد، خضعت مونيرو لعملية هاردفورك في كتلة 1788000 لتحسين خصوصيتها، وأمنها، ومقاومة ASIC من خلال إدخال أربعة تغييرات رئيسية على الشبكة. حددت مونيرو هذه التغييرات على النحو التالي:

أولاً، بعض التغييرات على خوارزمية حجم الكتلة الديناميكية لإصلاح هجوم الانفجار الكبير.

ثانياً، تصحيح ثالث على خوارزمية اثبات العمل PoW للحد من ASICs الموجودة حالياً على الشبكة ومواصلة الحفاظ على مقاومة ASIC. ونتيجة لذلك، سيكون على المعدنين تحديث أجهزتهم (أي برامج التعدين).

ثالثاً، يتم الآن إضافة معرّف الدفع المشفّر الوهمي إلى كل معاملة لتحسين تجانس المعاملة.

رابعاً، قام فريق التطوير بتبسيط الالتزامات من خلال تقليص حجم الأوامر البرمجية واستخدام deterministic masks. اعتبرت هذه التغييرات آمنة لتطبيقها من قبل مختبرات مونيرو. بالإضافة إلى ذلك، فإن التغييرات تستلزم أساساً تنسيق المعاملة الذي يتم ترقيته إلى تنسيق v2.

عند الانتهاء من عملية الهاردفورك، أبلغ مونيرو مستخدميه أنه خلال الـ 24-48 ساعة القادمة، يجب أن يتوقعوا أن تكون عملية انتاج الكتل بطيئة.

مونيرو تركز على خصوصية المستخدم

إن حماية الخصوصية المدمجة في مونيرو تجعلها مثالية للمستخدمين الراغبين في أداء المدفوعات بشكل مجهول. علاوة على ذلك، تدعي مونيرو أن معاملاتها لا يمكن تعقبها. وفقاً لموقع مونيرو:

“يتم تشفير إرسال العناوين وتلقيها بالإضافة إلى المبالغ المتداولة بشكل مجهول. لا يمكن ربط المعاملات على بلوكشين مونيرو بمستخدم معين أو هوية حقيقية”

على سبيل المثال، قد يفضل مشتري القنب الدفع في مونيرو، بالنظر إلى أن القنب قانوني في كندا، ولكنه غير قانوني في معظم الولايات القضائية خارج كندا. ويرى كثيرون أن مونيرو هي العملة الأكثر ملاءمة لشراء القنّب في كندا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare