موقع Coinmarketcap يواجه مشكلة في البيانات أدت إلى رفع أسعار العملات بنسب كبيرة

عرب بت – تسببت مشكلة في بيانات موقع CoinMarketCap في تضخم زائف لأسعار عدة عملات مدرجة على المنصة يوم الجمعة، حيث ارتفعت بعض الأسعار بما يقارب الـ 1000%.

وعلى إثر هذا، ارتفع سعر البتكوين بنسبة 12% على موقع أسعار العملات الرقمية المشهور، شهدت العملات الأخرى زيادات بنسب أكثر. حيث ارفعت قيم العملات الرقمية الثمانية الأكبر بأكثر من 951%. كما وارتفع سعر MOAC بنسبة 905%. وشهدت البتكوين دايموند ارتفاعاً بنسبة 876% على الموقع. كما تأثرت ميزة تعقب العملات الخاصة بالموقع أيضاً، وتمت الإشارة إلى أن تداول البتكوين يتعدى الـ 73,000 دولار في بعض منصات التداول.

موقع Coinmarketcap يواجه مشكلة في البيانات أدت إلى رفع أسعار العملات بنسب كبيرة

وقد تم التكهن بحدوث تلاعب في الأسعار أو وجود ثغرات أمنية أو وقوع عملية اختراق، ولكن حسب ما أخبر الموقع، فإن التضخم حدث بسبب عطل ما في البيانات. وقالت كارينلي تشان نائبة رئيس التسويق في رسالة الكترونية :

“تسبب خطأ ما في بيانات حساب سعر عملة Tether في تضخم الأسواق المرتبطة فيه”

وفي حين يبدو أن معظم بيانات العملات الرقمية قد عادت لطبيعتها في وقت كتابة هذا التقرير. إلا أنه قد تم إدراج النسبة المئوية للتغيير على مدار 24 ساعة في عملة VChain كعلامة استفهام، ولا يزال الرسم البياني لسعرها غير متاحٍ على الصفحة الرئيسية ولا تحتوي صفحة VeChain أيضاً على بيانات تاريخية. ووعدت منصة الأسعار بإصدار تحليلاتها المفصلة بمزيد من التفاصيل في المستقبل القريب.

وجاء هذا الخطأ في البيانات بعد يومين فقط من إطلاق CoinMarketCap واجهة برمجة تطبيقات جديدة على مستوى احترافي، مفعلة في صفحة تصنيف التداول المحدثة وإضافة أسواق المشتقات إلى الموقع. ففي تموز/يوليو، صرح الموقع أنه يعتزم إدخال مرشحات بحث جديدة ومقاييس ترتيب لمعالجة ما وصفه بـ “المخاوف” بشأن أحجام التداول المزيفة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare