موقع CoinMarketCap يقول أن المخاوف بشأن البيانات غير الدقيقة في محلها

عرب بت – قال CoinMarketCap، أحد أكبر مجمعي بيانات سوق العملات الرقمية، إن المخاوف من عدم الدقة صحيحة وستضيف مزيداً من المعلومات إلى موقعها الإلكتروني لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات أفضل.

باعتبارها واحدة من أفضل 500 موقع في العالم على الإنترنت، CoinMarketCap، غالباً ما يلجأ إليه العديد من المستثمرين الفرديين للحصول على الأسعار وحجم الصرف وتصنيفات القطاع. لكن أحجام التداول في أكبر منصات التداول المدرجة في CoinMarketCap أصبحت موضع تساؤل متزايد. في الأسبوع الماضي، تقول Bitwise Asset Management في تقرير لها أن “بيانات الموقع خاطئة”.

بيانات غير دقيقة

ادعى تقرير Bitwise أن حوالي 95% من حجم تداول منصات التداول المدرجة في CoinMarketCap مزيفة أو غير اقتصادية بطبيعتها، وبالتالي يعطي انطباعاً خاطئاً بشكل أساسي عن الحجم والطبيعة الحقيقية لسوق البتكوين. قدمت شركة Bitwise تقرير البحث إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة في 20 آذار/مارس حيث تسعى للحصول على موافقة على إنشاء صندوق تبادل تجاري.

يتمتع موقع CoinMarketCap بتأثير كبير على عالم العملات الرقمية، بما في ذلك الأسعار: عندما أزال الموقع عدداً من منصات التداول في كوريا الجنوبية من حسابات الأسعار في أوائل عام 2018، نتج عن ذلك انخفاض حاد في معظم أسعار العملات الرقمية المدرجة في الموقع.

الآن بعد أن أصبحت أحجام التداول في منصات التداول محل تساؤل، صرّح CoinMarketCap بتقديم مجموعة من الأدوات الجديدة لجلب المزيد من الشفافية للتداول، حسبما قالت تشان رئيسة التسويق العالمي في الموقع، في رسالة إلكترونية في وقت متأخر يوم الجمعة إلى بلومبيرغ. على سبيل المثال، تعتزم إدراج تدابير السيولة وأرصدة المحفظات المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت وبيانات المرور للمنصات المدرجة. فقالت :

“على سبيل المثال، إذا كان حجم التداول في منصة منخفضة التداول 300 مليون دولار ويوجد 5 BTC فقط في محفظتها، فسيتمكن المستخدمون من استخلاص استنتاجاتهم الخاصة دون الحاجة إلى إصدار حكم تعسفي على ما هو جيد أو سيء. نريد أن نؤكد أن فلسفتنا هي توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات لمستخدمينا، حتى يتمكنوا من تكوين استنتاجاتهم وتفسيراتهم الخاصة – وعدم إدخال تحيزنا في هذا المزيج”

ستكون هذه هي الأحدث في سلسلة من التغييرات التي قام بها CoinMarketCap استجابةً للقلق بشأن أحجام التداول المزيفة. في تموز/يوليو الماضي، قال الموقع أنه أزال متطلبات حجم التداول على المنصات التي سيتم إدراجها. قدمت أيضاً حجم تداول مدته 7 أيام و30 يوماً، وبدأت في سرد تواريخ تأسيس المنصات لمساعدة المستخدمين على تقييمها بشكل أفضل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare