من جديد: كوريا الجنوبية “تنظر” في إغلاق منصات تداول العملات الرقمية!

عرب بت – قال رئيس المنظمين الماليين في كوريا الجنوبية، أنّ الحكومة تدرس إغلاق جميع منصات تداول العملات الرقمية المحلية، مع العلم أن الحظر لا يمكنه أن يطبّق إلا على منصات التداول المخالفة للقانون.

إن الانهيار المستمر لصنّاع السياسة والمسؤولين في كوريا الجنوبية الذين يقدّمون معلومات متناقضة حول شرعية تداول العملات الرقمية المحلية، أخذ بدوره منعطفا آخر، حيث نقلت صحيفة Reuters  عن رئيس لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية (FSC)، أن الحكومة الكورية لا تستبعد إمكانية إغلاق كامل لمنصات تداول العملات الرقمية المحلية. وردّا على أسئلة في البرلمان الكوري، أفادت التقارير، بأن رئيس لجنة التنظيم المالي قال:

“ ان الحكومة  تدرس احتمالي إغلاق جميع منصّات تداول العملات الافتراضية المحلية أوإغلاق تلك التي تنتهك القانون، فقط”.

وفي مؤتمر صحفي منفصل أمس، قال محافظ البنك المركزي الكوري:”العملات الرقمية ليست عملة قانونية ولا يتم استخدامها الآن كذلك”، في حين، شدّد المتحدث باسم مكتب الرئيس الكوري على أن أي قمع من الحكومة، سينتج عنه حسابات تداول مجهولة وليس سوقا أوسع للعملات الرقمية.

تعتبر كوريا الجنوبية من أكبر أسواق تداول للعملات الرقمية في العالم، إذ تغلغلت العملات الرقمية في المجتمع الكوري لدرجة أن رئيس الوزراء الكوري- بعد اجتماع طارئ لمناقشة اعتماد العملات الرقمية- اعتبرها “ظاهرة مرضية”، إلا أن الحكومة الكورية، في وقت سابق هذا الشهر، واجهت رد فعل عنيف من المواطنين الغاضبين ضد  الحظر الشامل المقترح من قبل وزير العدل الذي تمّ رفضه من قبل  وزارة المالية التي قالت :” إنّنا لا نتقاسم  نفس وجهات نظر وزارة العدل حول الحظر المحتمل لمنصات تداول العملات الرقمية”.

ويأتي التحفّظ  الكوري المتزايد على تجارة العملة الرقمية  في تزامن مع  موقف الصين العدائي تجاه  تداول العملة الرقمية وتعدينها.

___
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare