البدء بقبول التبرعات بعملة ZCASH الالكترونية في منظمة Wikileaks

0

عرب بت – غردت منظمة وسائل الإعلام غير الربحية ويكيليكس – Wikileaks مؤخرا أنها بدأت بقبول التبرعات من العملة الرقمية زد كاش، لتصبح العملة الافتراضية الثالثة التي قبلها موقع مشاركة المعلومات بعد عملة البيتكوين و اللايت كوين.

 

لماذا عملة Zcash ؟

قررت منظمة ويكيليكس قبول Zcash كطريقة جديدة للتبرع على الرغم من ضعف أدائها في استطلاع أجرته المجموعة غير الربحية في أوائل أغسطس 2017. حيث إن من الخيارات المقدمة في استطلاعات الرأي، حصلت عملة Zcash فقط على 11 في المئة من 12204 من الأصوات التي تم تقديمها. ومن ناحية أخرى، حصل منافسيه الاثيريوم ومونيرو على 45 في المئة و21 في المئة على التوالي.

 

ما هي منظمة ويكيليكس – Wikileaks ؟

ويكيليكس هي مجموعة عالمية غير ربحية تنشر بشكل رئيسي تسريبات الأخبار والمعلومات السرية، وتقوم بتصنيف الإعلانات التي يتم توفيرها من مصادر مجهولة المصدر. ويعتبر ناشط الإنترنت الأسترالي Julian Assange مؤسس ومدير ورئيس تحرير هذه المجموعة. كما أصبحت المجموعة مثيرة للجدل بسبب الافصاح أو الكشف أو تصنيف معلومات حساسة. حيث نشرت ويكيليكس لقطات ووثائق سرية من حرب العراق، و “الاتصالات” الدبلوماسية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، ورسائل البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة الأمريكية لعام 2016 هيلاري كلينتون.

وبدأت المنظمة بقبول التبرعات في العملات الإلكترونية المشفرة في عام 2011، عندما سمحت بالمساهمات باستخدام عملة البيتكوين. ومن هنا أصبحت العملة الرقمية وسيلة شعبية جدا لهذه المجموعة، حيث سجلت محفظة البيتكوين الخاصة بها بالفعل أكثر من 26 ألف معاملة اعتبارا من أوائل أغسطس لعام 2017.

 

استخدامات أخرى للبيتكوين من قبل المجموعة

في مقابلة رديت في أوائل عام 2017، ادعى مؤسس ويكيليكس أسانج أن المجموعة وهو نفسه يستخدمون أيضا البيتكوين لأغراض أخرى. فخلال المقابلة، استخدم بيانات من بلوكشين البيتكوين لإثبات أنه لا يزال على قيد الحياة، وكسر جميع الشائعات التي تنشر خبر وفاته. كما عاش أسانج في السفارة الإكوادورية في لندن منذ عام 2012.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare