منظمة المقاومة الفلسطينية حماس تتلقى تبرعات بعملة البتكوين بقيمة 2,500 دولار

عرب بت – تلقت منظمة حماس الفلسطينية تبرعات بعملة البتكوين بقيمة 2,500 دولار، وفق ما أوردته جلوبس، أقدم صحيفة مالية مسائية يومية تصدر باللغة العبرية في إسرائيل. وقد تلقت حماس هذه التبرعات من مصدر مجهول يقع في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. تعتبر الصحيفة المالية اليومية المسائية هذه التبرعات بمثابة انتهاك لشروط خدمات منصة Coinbase. ولم ترد منصة Coinbase على هذا الإتهام حتى الآن.

ولقد وصلت المنظمة الأصولية الإسلامية السُنية إلى السلطة منذ عام 2007. كما أنها تعتبر وفقاً لإسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. من ناحية أخرى، وبسبب العزلة الاقتصادية المفروضة على قطاع غزة من قبل إسرائيل والولايات المتحدة، أطلقت المنظمة الفلسطينية تغريدة في تطلب فيها الدعم بعملة البتكوين من مناصري المقاومة في كل أنحاء العالم.

فيما يتعلق بالتبرع الذي تلقته المجموعة، كانت Whitestream -وهي شركة استخباراتية مقرها إسرائيل – أول من لاحظت النشاط على البلوكشين الأسبوع الماضي. وفقاً لموقع Globes، فإن اثنين من مؤسسي شركة الاستخبارات، وهما يفيك ليفي وأوري بورنشتاين صرحا بالآتي :

“فيما يتعلق بالكشف عن نشاط غير قانوني، يمكنك القول بأن البلوكشين نفسها تقوم بمعظم العمل. حيث يتم تسجيل جميع الأنشطة على الشبكة وتوثيقها، بحيث يمكن قراءتها في مرحلة لاحقة. لقد قمنا بمتابعة معاملات البلوكشين لفترة طويلة. ووفقاً لأرقامنا، فإن 2٪ فقط من إجمالي مبيعات البتكوين ترتبطت بالدارك نت أو بنشاط إرهابي أو إجرامي”

إن قراءة هذه التعليقات حول كون ما نسبته 2٪ من إجمالي حركة البتكوين تتضمن “الدارك نت” كحجة ضعيفة للغاية يمكن أن تكون مضللة بطرق خطيرة. لم يكن هناك الكثير من الشرح حول “الشبكة المظلمة” من قبل الصحيفة المالية اليومية المسائية. لا يمكن أن يكون كل المليوني شخص الذين يعيشون في قطاع غزة إرهابيين، بغض النظر عن منظور الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني أو شكل الحكومة العامة لقطاع غزة. ولذلك، يصبح من الواجب على المنصات الاجتماعية مثل Globes، أن تشرح بشكل دقيق الحقائق والأرقام الدقيقة لتوضيح الوضع داخل البلاد دون أي تغيير أو عدم توضيح الحقائق.

إن الافتقار إلى المسؤولية والتقارير المضللة والعناوين الرئيسية التي تركز على جذب القراء، تخلق جواً كارهاً للبتكوين والعملات الرقمية. إنها بالأحرى تثير وتؤجج غضب الخيال العام حول عملة الإنترنت اللامركزية وتقلل من شأنها وتحولها لوسيلة إجرامية لصنع المال فقط.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonewsz

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare