منصة YoBit تعلن عن مؤقت لعمليات الرفع “Pump” لعملات بديلة عشوائية

عرب بت – أصبح قطاع العملات الرقمية معرضاً لمخططات رفع الأسعار “Pump” ومن ثم البيع “Dump” لبعض الوقت الآن. ويميل هذا للحصول في العملات الرقمية البديلة ذات القيم السوقية القليلة. ولكن عندما تقوم المنصة نفسها بالإعلان عن عملية رفع لعملة محددة، فالأمر يبدو غريباً بعض الشيء. ومن غير الواضح ما الذي تفكر فيه YoBit في هذه المرحلة.

مخططات YoBit لعمليات الرفع “Pump”

لقد كانت منصة YoBit مثيرة للجدل دائماً. وتدعم هذه المنصة في المقام الأول العملات الرقمية التي لم يسمع بها أحد من قبل، مما يجعلها مكاناً جيداً لمجموعات عمليات رفع الأسعار لتحقيق بعض المال السريع. لذا أصبحت المخاوف بشأن حجم تداول العملات الرقمية أكثر وضوحاً على مر السنين، وقد تم التدقيق في منصات تداول العملات الرقمية الصغيرة بسبب ذلك.

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح أن منصة YoBit تملك أحجام تداول مزيفة، إلا أن أسلوبها الحالي في النهج لا يرسخ الكثير من الثقة. وبشكل أكثر تحديداً، فقد أوضحت المنصة أنها ستطلق مجموعة عمليات رفع “Pump” لعملات رقمية خاصة بها في المستقبل. وستقوم نفسها بالشراء بقيمة 1 بتكوين لعملة محددة كل دقيقة وتكرر هذا لعشر مرات. وبذلك، سيتم تضخيم سعر العملة المذكورة على نطاق واسع، وكذلك حجم تداولها. وقد تم تعين صفحة محددة لهذه العمليات على منصة YoBit، مما يسبب مزيداً من الارتباك حول ما يجري بالضبط. حيث افترض بعض المستخدمين أن هذه صفحة مزيفة وتم إنشاؤها لسرقة معلومات المستخدمين، ومع ذلك يتم استضافة الصفحة بشكل فعال على موقع المنصة العادي.

والغرض الدقيق لهذه “الميزة” الجديدة صعب للغاية في هذه المرحلة. فبعد كل شيء، لا يزال من الممكن لمنصة YoBit أن تحاول إرسال رسالة واضحة إلى مجتمع العملات الرقمية بهذا الشأن. حيث إن افتقارهم التام للتواصل مع المجتمع خاصة بهذا المشروع، يثير الشكوك. ومن ناحية أخرى، فإن كل هذا يدل على الحاجة إلى منصات تداول عملات رقمية لامركزية. فمع الكيانات المركزية، سيبقى هناك أحجام تداول مزيفة، وعمليات رفع “Pump”. كما سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيجري هذا المشروع من قبل YoBit.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Nulltx

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare