منصة BitMEX تسجل عملية تداول بـ 1 مليون XBT خلال 24 ساعة

عرب بت – شهدت BitMEX منصة تداول العملات الرقمية التي تقدم عقوداً مدمجة تم شراؤها وبيعها بعملة البتكوين، تداول ما يقارب المليون من عملة XBT في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. والتي تجاوزت قيمتها 8 مليارات دولار، وهو رقم قياسي في هذا القطاع حسبما أشارت الشركة في تغريدة.

منصةBitMEX تسجل عملية تداول بـ 1 مليون XBT خلال 24 ساعة

وقد شكرت المنصة، التي تقدم مجموعة متنوعة من العقود، بما في ذلك العقود الدائمة والعقود ذات المدة المحددة، مستخدميها وهنأت مهندسيها على جعل التداول بمثل هذا المبلغ ممكناً. كما توقع آرثر هايز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ BitMEX، أن سعر البتكوين سيصل إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام، على الرغم من أنه يتوقع المزيد من التقلبات بعد نهاية الصيف.

التداول في أيام الصيف الحارة

مع استمرار ارتفاع أسعار البتكوين مع درجات الحرارة في هذا الصيف، واستمرار المؤسسات في استكشاف خيارات الاستثمار في العملات الرقمية، فإن الابتكارات تظهر أكثر فأكثر في عمليات تداول البتكوين. حيث قام اثنان من مستثمري المؤسسات اليوم بالتداول بمعاملات (EFP) للعقود البتكوين الآجلة مقابل البتكوين.

وقامت شركة ED & F Man بتسهيل تلك المعاملات لبورصة CME. وقد تم استخدام معاملات (EFP) من قبل متداولي وول ستريت لتحوط في المستقبل ولتنويع الأصول المستعرضة. بحيث يمكنهم استعراض خدمات الضريبة والسيولة ورأس المال والرافعة المالية للشركات التجارية. ومن الممكن أن يتم عقد معاملات (EFP) خارج البورصة، ثم تسويتها داخلها.

سابقة تعد الأولى من نوعها

ومن ناحية أخرى، كانت هذه المعاملة في بورصة (CME) الأولى من نوعها، حيث لم يسبق أن كانت العملة الرقمية هي الأصل المادي الأساسي لمثل هذه المعاملات.

ويعد تداول معاملات (EFP) ذو صلة أيضاً في ضوء حقيقة أن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع بالولايات المتحدة قد وافقت حتى الآن على عقود البتكوين التي يتم تسديدها نقداً، حيث يتلقى المستثمرون قيمة نقدية للبتكوين التي يملكونها عند انتهاء مدة العقد، بدلاً من الأصول المادية. ويمكن لـ EFPs، جلب المزيد من المرونة في الطريقة التي يتم بها التفاعل مع العقود الآجلة للبتكوين.

وفي هذه الأثناء، تقدمت بورصة (CBOE) الآجلة أيضاً بطلب صندوق تداول البتكوين لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) للسماح للمستثمرين في السوق العامة بتداول البيتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare