منصة “Poloniex” تخلف بوعودها مجبرةً أصحاب الحسابات القديمة للامتثال لقيود ” اعرف عميلك”!

عرب بتتعطي منصة العملات الرقمية المرتبطة بـ “Goldman Sachs“، وهي “Poloniex”، الآن أصحاب الحسابات القديمة 14 يوماً للإمتثال لقيود “KYC” الجديدة، بينما تخلف بالوعود التي تعهدت بها في كانون الأول / ديسمبر العام الماضي.

اثبات هوية المستخدمين

بدأت منصة “Poloniex”، وهي منصة تداول لـ العملات الرقمية تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وتملكها شركة التمويل “Circle” التي يدعمها بنك “Goldman Sachs”، تعميم الرسائل على أصحاب الحسابات القديمة مبلغةً إياهم بقيود إعرف عميلك “KYC” التي تم فرضها حديثاً.

وجاءت الأخبار في تغريدة على “Twitter” من قبل المستخدم الشهير “@whalePanda”، والذي كتب فيها فريق “Poloniex”:

“نحن نطلب أن يتم التحقق من جميع الحسابات القديمة على المنصة عبر آخر إصدار من بوابة التحقق خاصتنا… وخلال العملية، سوف يُطلب منك توفير صورة تعريف خاصة بك، بالإضافة إلى صورة عن بطاقة الهوية الشخصية صالحة ومُصدرة حكومياً أو عن جواز السفر”

وبشكل لا يبعث على الاستغراب، فهذه ليست عملية تحقق اختيارية، ولدى المستخدمين المتأثيرين بها 14 يوماً للإمتثال لها. ويوضح فريق “Poloniex” في هذا الصدد:

“نحن نقدر تعاونكم في هذه العملية. ولكن لن تستطيعوا استخدام حساباتكم في منصة بولونكس حتى يتم إكمال التحقق من حسابكم الشخصي، ولذلك يرجى اتخاذ الإجراءات بشأن ذلك في أقرب وقت ممكن. وبمجرد أن نتلقى معلومات التحقق خاصتكم، سوف يتم إعادة كامل وظائف حساباتكم للعمل”

وقد كانت الحسابات القدمية قادرة في السابق على العمل مع بيانات التحقق الأساسية فقط، والتي استبعدت الحاجة إلى بيانات الهوية الموثقة والصادرة عن الحكومة.

منصة بولونكس تنكث وعودها

لا يأتي تغيير سياسة “Poloniex” كمفاجأة، بالنظر إلى موقعها في الولايات المتحدة والملكية الجديدة التي حصلت عليها من الشركة المتوافقة مع التنظيمات “Circle”. ومع ذلك، فإن بعض المستخدمين لديهم مشاكل مع المنصة لعدم إيقائها بالإعلان الذي صنعته في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي. وكما لاحظ مستخدم “Reddit”، دومشي، في مدونة “Reddit” الفرعية “BitcoinMarkets”:

في السابع والعشرين من كانون الأول / ديسمبر 2017، أصدرت منصة Poloniex إشعاراً موجه لأصحاب الحسابات القديمة والذي قال على وجه التحديد“:

  • سوف يتم الإعلان عن الموعد النهائي في الربع الأول من عام 2018” – ولم يكن الأمر كذلك.
  • سوف يتم إعلامكم مسبقاً قبل أن يدخل هذا المتطلب حيز التنفيذ” –ولم يصلنا أي شيء، بصرف النظر عن البيان الصحفي الأصلي.
  • سوف تبقى السحوبات ممكنة في حدود سحب يومية قبل الموعد النهائي“. وهي ليست كذلك الآن.

ووفقاً لمستخدمين آخرين، ذكر حساب “Reddit” باسم “Mike-Poloniex” في السابق أنه “لا أحد سوف يُجبَر على التحقق من أو التخلي عن الأموال“. ولكن حتى الآن، أعلنت “Poloniex” إعلاناً رسمياً فقط من خلال بيان صحفي، والذي قال:

“مثل جميع شركات الخدمات المالية المسجلة، تلتزم Poloniex بالإمتثال لجميع القوانين واجبة التطبيق التي تتطلب التحديد والتحقق من عملائها”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare