منصة “NVB” تختتم عملية الـ “ICO”خاصتها بجمع 9.8 مليون دولار

عرب بت– اختتمت Native Video Box، منصة توزيع مقاطع الفيديو المستقلة التي تطبق نهجاً إيكولوجياً للإعلان يستند إلى تعلم الآلات، عملية دعم العملة الرقمية الأولية “ICO” الخاصة بها.

وخلال هذه العملية التي استمرت إلى جانب البيع المُسبق مدة 6 أشهر (من الأول من نوفمبر لعام 2017 إلى 30 نيسان/إبريل لعام 2018)، تمكن المشروع من جمع ما مجموعه 9.8 مليون دولار أميركي.

ما هي منصة NVBوما هو هدفها؟

وتعتبر NVB منصة بلوكشين مبتكرة تجمع بين أحدث تكنولوجيات الإعلان عبر الفيديو وتوفر للمستخدمين نظام توزيع لامركزي لمحتوى الفيديو أيضاً. حيث يضع المشروع مقاطع الفيديو المرخصة على مواقع إلكترونية مختلفة بواقع الحال، وبالتالي يولد عدداً كبيراً من المشاهدات. ويتم تضمين أداة “NVB” في بوابة الموقع الإلكتروني، حيث يجعل الذكاء الاصنطاعي المستخدم لتحليل محتوى الصفحة من تحديد مقاطع الفيديو ذات الصلة للمنصة ممكناً. وكنتيجة لذلك، يرى زوار المنصة هذا المحتوى على أنه “أصلي” ووليس معداً لغاية الإعلان، وبالتالي فهم لا يجدونه مزعجاً.

وإنه من المهم أيضاً أن منصة “NVB” تختصر سلسلة التوريد للإعلان من المعلن إلى الناشر بفضل تكنولوجيا البلوكشين، وبالتالي تخفض التكاليف بشكل كبير في هذا الصدد وتوزيع مقاطع الفيديو أيضاً. وبفضل هذا التطور، تستطيع المنصة تحويل ما يصل إلى 75% من إيرادات الإعلان إلى مبتكري وناشري المحتوى. ويتوقع مؤسسو المشروع أن هذا النهج الصادق والذي يمتاز بالشفافية سيساعد في اجتذاب أفضل الخبراء في السوق إلى النظام الإيكولوجي.

وفي هذا السياق، يقول مستشار “NVB“، ياكوف بيتون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لنظام الدفع العالمي على الإنترنت “Advanced Cash“:

“لقد غيرت صناعة العملات الرقمية سوق التكنولوجيا المالية الحديثة بشكل حقيقي. وتكمن إحدى ميزات NVBفي خيار الدفع باستخدام العملات الرقمية الأولية، مما يجعل من خدمات المنصة أرخص ثمناً من تلك الخاصة بمنافساتها خارج البلوكشين. وتعد إمكانية الدخول والشفافية – هما الكلمتان التي أود أن استخدمها في وصف الفكرة القابعة خلف مشروع NVB. وهذا تماماً ما يجعل الناس يثقون بها.”

وخلال السنوات العشر الماضية، نمت سوق محتوى الفيديو على الإنترنت بنحو 42 مرة، وتتمتع الآن بقيمة فائضة من 13 مليار دولار. وهذا يمثل قفزة هائلة بالنسبة للصناعة، وهذا هو السبب في أن الخبراء ليسوا مندهشين لرؤية إمكانيات مشروع “NVB” تُقدر كما ينبغي في عملية دعم العملة الرقمية الأولية “ICO” الخاصة بها.

وكان لدى آندرو بلايفورت، مستشار “NVB” ونائب رئيس قسم العمليات الرفيع في “Sonic Foundry Inc“، التالي ليقوله في ختام عملية الـ “ICO” للشركة :

“يمكن مشاهدة اتجاهات إيجابية للغاية في سوق الفيديو الاستهلاكية اليوم، وهي أمور من الواضح أنها تصب في مصلحة منصة NVB. وأنا مسرور لتطور المشروع. وينبغي أن يصبح مصدراً مطلقاً جديداً ورئيسياً للإيرادات بالنسبة لعدد كبير من كتاب المدونات والناشرين حول العالم”.

 

وتمت الإشارة إلى إمكانات المشروع من قبل مستشار آخر لـ “NVB“- غابرييل زانكو، وهو مؤسس “MobileYourtLife“، وصاحب مشاريع في حقل التكنولوجيا المالية وخبير أعمال رفيع، حيث قال:

“ربما يبدو الأمر في البداية وأن منصة NVBستجد من الصعب جداً أن تفسر لجماهير عريضة لماذا يحتاجون إلى سوق إعلان عبر مقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإن الـ 9.8 مليون دولار التي جُمعت في عملية الـ ICOتُظهر أن فريق المشروع نجحوا بشكل مثير في القيام بذلك. وأنا أعتقد أنهم سيواصلون مسيرتهم نحو النجاح. وأؤمن أيضاً في المشروع، في ضوء أنه يمتلك جميع العناصر التي تحتاج للنمو: سوق الإعلان عبر الفيديو المتسعة وخبرة الفريق وفكرة تطوير مرنة للغاية ، وأخيراً وليس آخراً، المال الذي جمعوه عبر عملية الـ ICO”.

شراكات منصةNVB

تمكنت المنصة، خلال عملية الـ “ICO” خاصتها، من التوصل فوراً إلى اتفاقيات شراكة مع عدة مشاريع واعدة. ويكمن أحدها فيEfir.io“، وهي سوق للمعلنين ومدوني الفيديو. وسوف تكون “NVB” إحدى المنتجات التي سيتم توفيرها للمشاركين في المنصة –كتّاب المدونات والمعلنين والوكالات، إلخ.

ويكمن مشروع آخر فيAdHive“، وهو نظام ثوري لدمج الإعلان بمدونات الفيديو الشهيرة. وسوف تكون “NVB” إحدى المنصات التي يستخدمها عملاء “AdHive” من أجل إظهار مهاراتهم الإعلانية. وأخيراً،تم إبرام شراكة ثالثة مع مشروعTranscodium” –وهي خدمة بلوكشين توفر القدرة الحاسوبية لاي حوسبة رقمية تقريباً. ومع عمل المشروع مع محتوى الفيديو، فسوف تستخدم “NVB” خدمة “Transcodium” كإحدى أماكن تسجيل الفيديو وتقدميه الخاصة بها.

وتخططNative Video Boxأيضاً للإندماج قريباً مع مشروع بلوكشين آخرSocialMedia.Market“، أول نظام إيكولوجي لامركزي لتخطيط إنشاء وإطلاق وتحليل الحملات الإعلانية للمؤثرين على الإنترنت.

وقد بدأت منصة “NVB” بتوزيع العملات الرقمية الأولية على العملاء في الأول من أيار/مايو الجاري. وتخطط المنصة أن تبدأ، خلال الشهور الثلاثة المقبلة، بتقديم وإظهار إعلانات الفيديو مقابل عملاتها الرقمية لعدد كبير من أفضل المنصات، فضلاً عن خطط لإطلاق واجهات وربط شبكات توزيع جديدة من جميع أنحاء العالم بالمشروع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare