منصة Module تستعد لإعادة هيكلة نظام التخزين في الهواتف المحمولة

عرب بت – إن الوقت الذي كان فيه مستخدمو الهواتف المحمولة يتمتعون بمساحات تخزين غير مستخدمة وغير مستغلة شارف على الانتهاء، حيث طورت منصة Module تقنية ثورية مبنية على البلوكشين تسمح للأفراد بتأجير مساحة التخزين غير المستخدمة لمجموعة متنوعة من الاستخدامات ويتم مكافأتهم مقابل هذا!

تعمل المجموعة الموهوبة المكونة من المبرمجين اليابانيين على تطوير حل جذري جديد لأوجه القصور في التخزين السحابي والنقص في صناعة البيانات.حيث تشير التقديرات إلى أنه سيتم استخدام 2.53 مليار هاتف ذكي في عام 2018، وسيبلغ متوسط ​​مساحة التخزين لكل مستخدم 60 جيجابايت. وبهذا ستوفر منصة Module لعالم بلوكشين خدمة تعدين لامركزية وتخزين سحابي من الند للند (P2P)، وإمكانية إنشاء تطبيقات لامركزية (DApps).

وتستخدم Module خوارزمية إثبات للمساحة والوقت والمعاملة (PoSTT) المبتكرة لتتبع استخدام المساحات المقترضة، ولتعدين العملات الرقمية من خلال أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بالأعضاء. وهذا بدوره ينتزع “قطاع التعدين” من أيدي القلة، ويفرض اللامركزية فعلياً على العملية لتشمل مليارات من “المعدنين” المحتملين.

وحتى الآن كانت معظم خدمات التخزين السحابية التجارية عبارة عن تخزين مركزي “قائم على الثقة” في مكان واحد. ولا يخفى عنكم كمية القضايا الأمنية المتعلقة بهذا الأمر، فقد أدت إلى بعض الخروقات الأمنية في الاتفاقات. وستكون شبكة (PCSN) للتخزين السحابي الخاص بـ  Module بمثابة وحدة تخزين لامركزية تعتمد على البلوكشين، والتي تتميز بالقيام بالتشفير الكامل  لكل ما يتم تخزينه من جانب العميل.

ومن ناحية أخرى، ستقدم Module الأدوات والموارد للمستخدمين لتطوير واستضافة التطبيقات اللامركزية “DApps”، مما يسمح بإنشاء عملات رقمية جديدة، ومجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى القائمة على البلوكشين. وبهذا سيتمكن أولئك الذين يرغبون في بدء مشروعهم الخاص من القيام بذلك باستخدام الأدوات المقدمة من منصة Module. وسيخلق ذلك نظاماً إيكولوجياً كاملاً حيث يمكن للمستخدمين التعاون وتطوير التطبيقات اللامركزية DApps بأقرب وقت ممكن.

وهناك بالفعل عدد قليل من الشركات الناشئة مثل FileCoin وSIACoin الذين يدمجون نفس فكرة تأجير مساحات التخزين غير المستغلة، لكن تقنيتهم ​​هي لمحركات الأقراص الصلبة على سطح المكتب. وهذا مشابه للتكنولوجيا المستخدمة في عملية تعدين العملات الرقمية، التي تلبي حاجات التخزين اللامركزي فقط. وعلى الرغم من أن هذه الشركات أسهمت بتحول جديد على التكنولوجيا الموجودة مسبقاً، إلا أن الإمكانات غير المستغلة في تأجير مساحات التخزين كبيرة جداً.

أما بالنسبة لـ Module فستبدأ عملية ما قبل البيع الخاصة بها في أقل من أسبوع، مما قد يؤدي لإحداث ثورة في أكثر من جانب في العالم الرقمي الحديث. حيث أن تقنية البلوكشين ستجعل التخزين السحابي لامركزياً حقاً وآمناً، بل ومستقلاً عن الشركات الكبرى. وعلاوة على ذلك، ستقوم أيضاً بوضع إمكانية تعدين العملات الرقمية في أيدي أي شخص يملك هاتفاً ذكياً حول العالم. وكما هو واضح، فإنه لا يمكن لأي منصة أخرى في سوق العملات الرقمية أن تقدم هذه المجموعة الفريدة من الخيارات والوظائف.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare