منصة “KRATOS” قد تكون السبب في تخفيض أسعار السلع الأساسية!

عرب بت – يعمل الموردون على تلبية الطلب على السلعات الأساسية حيث يحتاج قطاع تجارة السلع العمل على توفير الكفاءات لضمان عدم ارتفاع التكاليف العامة على أسعار السلع مثل الحبوب والوقود. ومن خلال الخبرة لأكثر من 100 عام في مجال تداول السلع المادية، طور مؤسسو (Arkratos Blockchain Solution) منصة (KRATOS Blockchain) لتوفير الكفاءة والسرعة والشفافية في نهج تداول السلع العالمي.

فلقد بلغت تكلفة المعيشة اليوم أعلى مستوياتها على الإطلاق. وبينما يستمر تزايد عدد السكان والطلب على السلع في المساهمة على إرتفاع الأسعار، فإن متوسط الزيادة في الأجور يرتفع بوتيرة أبطأ بكثير. وقد أدت الفجوة المتسعة في العرض والطلب إلى جعل أسعار السلع الأساسية مثل الوقود والحبوب والمعادن متقلبة للغاية.

ويعد من أحد ألأسباب إلى ذلك، الاحتباس الحراري العالمي، وتغير الظروف المناخية، فأحد الأمثلة الواضحة لهذه الظاهرة هو أزمة الجفاف في غرب الولايات المتحدة في عام 2012. وتشير الأبحاث إلى أن ما يقرب من 39٪ من البلاد حول العالم تعرضوا للجفاف “الشديد إلى المدقع” بسبب عوامل طبيعية لم يمكن التنبؤ بها. ونتيجةً إلى ذلك، ارتفعت أسعار المواد الغذائية لأن معظم المحاصيل كانت في حالة سيئة بسبب النقص الأمطار.

نبذة عن شركة “Arkratos Blockchain Solution”

انطلاقاً من سنغافورة، تعد Arkratos Blockchain Solutions جزءاً من شركة حيازات كبيرة تمتلك أكثر من 100 عام من الخبرة الجماعية في التجارة الدولية للسلع المادية مع عائدات موحدة بقيمة 2 مليار دولار. وذلك برأس مال مدفوع بقيمة 230 مليون دولار، في أكثر من 15 دولة عبر آسيا وأفريقيا، وأوروبا.

كما توفر كراتوس خدمات حلول التكنولوجيا المالية على نطاق عالمي، فقد دفع ظهور تكنولوجيا البلوكشين الشركة لتطوير أول منتج وهو KRATOS Blockchain، في حين تقدم الشركة خدمات مثل تطوير منتجات البلوكتشين والعقود الذكية.

نبذة عن شركة "Arkratos Blockchain Solution"

إذاً، كيف سيؤثر إطلاق هذا النظام علينا؟

تخضع الصناعة للكثير من عمليات التزوير بسبب عدد كبير من الوسطاء. فهنالك رسوم على شهادة ضمان الجودة، وشهادة الكمية، ومنشأ المنتج. ومن ثم يتم التعاقد مع أطراف ثالثة لإدارة المهام الإضافية التي تزيد تكاليف المعاملة بنسبة تتوسط الـ 5٪.

كما لا يزال القطاع يعمل على عقود من العمليات القديمة التي تشمل الوثائق اليدوية والوثائق الورقية. ولا يزال يستخدم البريد التقليدي كوسيلة لتسليم المستندات لأصحاب المصلحة، الأمر الذي يستغرق أيامًا أو أسابيع لتسليمه. و بهذا فإن أي خطأ بسيط في المستند أو تأخر في التسليم أو سوء توزيع، يؤدي إلى تكاليف إضافية يتم زيادتها إلى سعر السلعة التي نقوم بشرائها.

ومن هنا يأتي دور منصة KRATOS للعمل، حيث ستنفذ المنصة اللامركزية التي ستطلق قريباً تقنية بلوكشين لمساعدة شركات تجارة السلع على خفض احتياجاتها للوسطاء. كما أنها ستحوّل العقود الورقية التي تزيل أخطاء الوثائق اليدوية إلى عقود ذكية، وهي عقود يتم تنفيذها تلقائياً عند استيفاء الشروط المحددة مسبقاً. وهذا يعني عدم حدوث أي تأخير في الموافقات أو تسليم الوثائق.

إذن، كيف يؤثر ذلك على عامة الناس؟ نظراً لاستقلالية المتداولين عن المحكمين الخارجيين، فإن منظمات تجارة السلع قادرة على خفض تكاليف الإنتاج نتيجة لذلك. ومن المتوقع أيضاً أن تنخفض أسعار السلع نفسها لأن التكاليف التشغيلية تصبح أقل على المتداولين.

ويتم تطوير (كراتوس) من خلال مستشارين رائدين في النظام البيئي المتداول للسلع المادية مع عقود من الخبرة في تجارة السلع، التعدين، الشحن، الخدمات اللوجستية، الزراعة، البلوكتشين، والإعلام. كما تملك KRATOS ثلاثين صفقة الزامية مع كبرى الشركات التجارية في الإمارات و سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا وإندونيسيا.

ومن ناحية أخرى، يمكننا القول أن (كراتوس) هي منصة متينة تعمل على حل التحديات الفعلية التي يواجهها قطاع المتاجرة بالسلع المادية، مما يقلل من سعر الوجبة الغذائية.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare