منصة Kraken لتداول العملات الرقمية تعود برسوم تداول مجانية بعد انقطاع دام عدة أيام 

0

عرب بت – ما كان مقررا بالأصل كانقطاع لمدة ساعتين فقط منصة تداول العملات الرقمية Kraken الأكثر شعبية ، تحولت إلى محنة لعدة أيام، و رحلة متقلبة عاطفيا للعملاء.

في 10 يناير/كانون الثاني، أعلن Kraken أنه سوف يقوم بتحديثات النظام التي من شأنها أن تشمل جميع النظم الموجودة حاليا. ومع ذلك، لم يتوقع أحد انقطاعا لعدة أيام، كما شهد Kraken الكثير من العقبات أثناء عملية التحديث  التي استمرت أكثر من 48 ساعة.

كانت أهم المشاكل في ذلك الموقف حالة انقطاع التواصل مع العملاء حيث بقي Kraken هادئ بشكل لا يصدق على حساب تويتر الرسمي الخاص به خلال المحنة، كما أنه لم يغرد ولو لمرة واحدة خلال الانقطاع  المطول. ومع ذلك، ظلت صفحة حالة Kraken محدثة بشكل كامل، وأبلغ المستخدمين باستمرار عن التقدم المحرز في التحديث – بما في ذلك تفاصيل دقيقة مثل كيف كان المطورين “يحتسون القهوة“.

وهذا بطبيعة الحال لم يمنع الموجة الإعلامية من التعبير عن شكوكها  بشأن الوضع، مما تسبب في حالة من الذعر الواسع النطاق، حيث بدأ الكثيرون بالاعتقاد أنها ربما كانت حالة قرصنة. حيث ان مجال العملات المشفّرة ليس غريبا على عمليات اختراق منصات التداول ، بالنظر إلى أن الملايين قد فقدت في الماضي بين حادث Mt. Gox في عام 2013 و إختراق Bit Stamp’s في عام 2015، وحتى إختراق Bitfinex في عام 2016.

 

 

الدعوة و الاستجابة

على الرغم من أن المستخدمين أخذوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم، أخذ الموظف Max Kaplan, موقفا لتقديم القليل من التوضيح، وقال “ Kraken  لم يتم اختراقه أبدا ولا يزال غير مخترق”. كما اعترف بأن الفريق “يواجه مشكلة في التحديث “، لكنه أكد للعملاء أن حيازاتهم لا تزال آمنة.

واحدة من تحديثات الحالة في 12 يناير/كانون الثاني من Kraken ، أقرّت بهذه العيوب – “نعم، هذا هو سجلنا الجديد لوقت توقف خدماتنا منذ أن أنطلقنا في عام 2013. لا، نحن لسنا فخورين بذلك“.

لحسن الحظ، انتهت هذه المحنة مع التحديث الأخير الذي صدر قبل بضع ساعات فقط من فريق Kraken.

Kraken أعادوا فتح أبوابهم  مرة اخرى للتدال وأعلنوا التداول المجاني حتى نهاية الشهر. وفقا للتحديث، كان التوقف بسبب استبدال محرك legacy trading ، ومشاكل جاءت جنبا إلى جنب مع الترحيل. كما تم الإعلان عن مشاركة مدونة خلال الأيام القليلة القادمة والتي ستقدم المزيد من التفاصيل عن انقطاع الخدمة، بالإضافة إلى خطط لتحسين تجربة العميل على المنصة.

 

_________

المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare