منصة Huobi تطلق خدمة تداول العملات الرقمية مقابل الدولار الأمريكي للمتداولين العالميين

عرب بت – في عام 2019، قررت مجموعة Huobi التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، إعطاء الأولوية لشراكات وول ستريت لأول مرة.

منذ تأسيسها قبل ست سنوات، أصبحت مجموعة Huobi تهيمن على العديد من أسواق تداول العملات الرقمية العالمية، ويرجع ذلك جزئياً إلى شعبيتها بين التجار الصينيين. وفقاً لمسؤولي الشركة، تمكنت Huobi Group من تحقيق 1 تريليون دولار من المبيعات الدورية، أو ما يسمى بصافي المبيعات السنوية.

والآن، فإن المنصة الشقيقة لها والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً له،ا HBUS، وهي كيان منفصل ممول بالدرجة الأولى من الرئيس التنفيذي لشركة Huobi ليون لي، تستفيد من شبكة المنصة العالمية من أجل تحقيق توسع غير مسبوق إلى أمريكا الشمالية. وقد بدأ الأمر بشراكة مع شركة Premier Trust، وهي شركة في ولاية نيفادا، تقدم خدمات إيداع وسحب العملات النقدية مقابل الرقمية لمستخدمي المنصة.

وكجزء من هذا الجهد، ستسمح الآن Huobi بتداول الدولار الأمريكي مقابل البتكوين والإثيريوم وعملة تيثر المدعومة بالدولار الأمريكي، بنحو 100 دولار كحد أدنى للصفقات.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة HBUS فرانك فو لموقع CoinDesk إن هذه ليست سوى بداية شراكات HBUS الأمريكية، مع شركات أعمال أخرى. قال فو:

“عندما نقيم شراكات مع عملائنا المؤسسيين ونضع الهيكل التنظيمي والامتثال المطلوب، يجب أن نكون قادرين على تقديم منتجات مبتكرة وخدمات مالية إلى جمهور أكبر، مثل صناديق ETF ومشتقات محتملة للتداول”

تحدي الإمتثال للوائح التنظيمية

يمكن لتدفقات الأصول العالمية الجديدة الخاصة بشركة Huobi أن تعطي المتداولين الصينيين بشكل غير مباشر القدرة على تحويل اليوان للعملات الرقمية من خلال مكتب OTB في Huobi Global، ثم إرسال العملة الرقمية إلى بورصة مقرها الولايات المتحدة لتحويلها إلى الدولار الأمريكي.

قال ليستر لي، رئيس عمليات لندن في منصة التداول، لـ CoinDesk إنه يقدر أن ما يتراوح بين 50 و200 من عملاء المؤسسات العالمية هم شركات يديرها مؤسسون صينيون لكن مقرها في الخارج من أجل تجنب معايير الامتثال الصارمة وضوابط رأس المال في الصين.

ووفقاً للمحامية الكندية كريستين دوهيم، المتخصصة في قانون مكافحة غسل الأموال وتكنولوجيات البلوكشين، فإن اللوائح الصينية تمنع مواطنيها من نقل أكثر من 50,000 دولار سنوياً لكل شخص، دون الحصول على إذن خاص.

من أجل التغلب على هذا المشهد التنظيمي المعقد، تخطط HBUS لزيادة عدد موظفيها إلى ثلاثة أضعاف في عام 2019، مع التركيز على الامتثال وتشكيل الفرق التي تركز على الشراكات المؤسسية.

لدى Huobi Global شريك مصرفي في أستراليا، Goldfields Money. وقال فريد شيبستا، أحد المساهمين الرئيسيين في Goldfields، لـ CoinDesk أن المؤسسة تتعامل مع قضايا الامتثال الخاصة بالصين من خلال خدمة المغتربين الصينيين فقط، وليس المقيمين الحاليين الخاضعين لضوابط رأس المال الصينية.

وإلى جانب المستخدمين الصينيين، تهدف البورصة التي مقرها الولايات المتحدة إلى أن تكون بوابة تركز على الامتثال لمستخدمي Huobi Global الذين يقدر عددهم بـ 13 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare