منصة “Global Reit”: أول صندوق دولي للاستثمار العقاري على البلوكشين

عرب بت – يعد الاستثمار في العقارات أحد أنواع الاستثمارات الأكثر موثوقية وربحية. وهناك العديد من الأدوات المتاحة للمستثمر ليستثمر في العقارات، لكنها جميعاً تنطوي على عتبة استثمار مرتفعة لا يستطيع معظم المستثمرون الوصول إليها.

وبالإضافة إلى ذلك، فعادةً ما تقترن هذه الاستثمارات بعدد كبير من الإلتزامات النقدية والمسائل القانونية التي تتعلق بالتنظيم. على سبيل المثال، من أجل شراء عقار في دولة أجنية –فأنت لا تحتاج إلى رأس مالي كبير فقط، وإنما إلى ضمان مقيم في هذه الدولة. كما تنطوي الأدوات التقليدية على اقتناء عقار متكامل، كمنزل أو شقة أو مجمع فندقي، والتي تتطلب الإيفاء بالشروط القانونية: التسجيل والإلتزامات الضريبية وما إلى ذلك. ومن أجل حل هذه المشكلة، تم إيجاد صناديق الاستثمار العقاري التقليدية (REITs)، والتي توزع مخاطر المستثمرين وتولد الدخل من خلال الأصول العقارية ذات الربحية الصافية.

منصة “Global Reit” تتيح الاستثمار العقاري لمعظم المستثمرين

تعرف منصة “Global Reit” بأنها أول صندوق استثمار عقاري يستخدم البلوكشين. وتوفر هذه المنصة دفعات أرباح شهرية لحاملي العملات الرقمية الأولية الذين يبتاعون حصصاً في العقارات، ويتحمل مؤسسوها مسؤولية جميع المخاطر وإدارة الأصول أيضاً.

وتمتاز منصة “Global Reit” بأنها متنوعة، فهي توفر الفوائد لكل من مستثمري العملات الرقمية والمستثمرين التقليديين المشككين بالعملات الرقمية بسبب تقلباتها الشديدة. ولكن لن تخضع عملة المنصة الرقمية الأولية للتقلبات نظراً لكونها تتوفر مع أصول حقيقية ومتاحة فقط للمستثمرين في عملية دعم العملة الرقمية الأوليةICO“.

كما يسمح استخدام البلوكشين بطبيعته، بتجنب العديد من المتاعب المرتبطة بمعالجة المدفوعات، بينما يتيح هيكل البلوكشين بدوره إمكانية الاحتفاظ بالسجلات وتوزيع الأرباح بالحد الأدنى من الجهد ودون ورق، وكذلك دون اللجوء إلى خدمات الوسطاء.

كيف تعمل المنصة؟

لنقل أن مستثمراً استثمر 1000 دولار في عملية الـ “ICO” خاصتها باستخدام العملة الورقية أو البيتكوين أو الإثيريوم، فهو بهذا سيتلقى عملتين رقميتين أوليتين كنتيجة لذلك:

  • 75% من عملة “GRET” بسعر دولار واحد، بعدد 750 عملة.
  • 25% من عملة “GREM” بسعر 0.07 دولار، بعدد 1571 عملة.

وسوف تأتي عملة “GREM” الرقمية الأولية بالأرباح من صافي القيمة العقارية بنسبة 2% إلى 1.25% سنوياً مع نمو المشروع. أما من خلال حمل عملة “GRET” الأولية، سوف يتلقى المستثمرون باستمرار 8% من الأصول تحت الإدارة. وسيتم توزيع جميع الأرباح شهرياً بين حاملي العملة.

ما الجديد الذي تقدمه منصة “Global Reit” ؟

تعمل “Glonal Reit” على النموذج نفسه الذي تعمل عليه صناديق “REIT” الكلاسيكية، لكن لديها مزايا إضافية وتتمثل في:

– امكانية الوصول إلى أصول مستقبلية في إطار الصندوق.

– وجود برنامج ولاء لإتاحة الحصول على خصومات ونقاط يستطيع المستثمرون من خلالها الحصول على خدمات إضافية.

– وجود محفظة أصول “REIT” المتاحة على مستوى العالم.

– يحق لحاملي عملة المنصة الرقمية الأولية الحصول على مدفوعات الأرباح، والتي تُدفع شهرياً، الأمر الذي لا يجري في الصناديق العقارية التقليدية.

اقتصاد عملة المنصة الرقمية الأولية

أصدر مبتكرو منصة “Global Reit” نوعين من العملة الرقمية الأولية: وهما “GREM” و”GRET – وهي عملات تتبع بروتوكول (ERC-20) ، ومؤمنة بالأصول العقارية. وسوف يتم استثمار الأموال المحصلة من المشاركين في عملية الـ “ICO” في العقارات، والذي سيتم دفع إيراداتها لصالح أصحاب عملة المنصة الرقمية. وبهذا فإن المستثمرين يشترون أصلين اثنين في وقت واحد – المادي (حصة عقارية) والرقمي (العملات الرقمية الأولية). وسوف يتم تزويد حملة عملات “GREM” و”GRET” الرقمية الأولية بإمكانية الوصول إلى الأصول الخاضعة لإدارة المنصة في المستقبل.

الهدف المرجو من منصة “Global Reit

تجلب “Global Reit” الإدارة الائتمانية إلى مستوً جديد وتقدم الاستثمارات العقارية دون اقتناء الأصول بشكل تام، جامعةً بين أموال العديد من المستثمرين. ويربط فريق المنصة بين مجالين –العملات الرقمية والعقارات، مما يعود بالكثير من الفوائد. حيث يقضي على المخاطر التي يواجهها المستثمرون التقليديون، ومن ناحية أخرى أيضاً، يتيح للمتحمسين للعملات الرقمية بالاستثمار في القطاع العقاري بدخل مستقر ومرتفع.

ويمكن إيجاد المزيد من التفاصيل من خلال زيارة المواقع التالية:

الموقع الإلكتروني | الورقة البيضاء | تيلي جرام | تويتر  | فيسبوك | منتدى البتكوين

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare