مقابلة حصرية مع مؤسس منصة CryptoAds اللامركزية لتوزيع الإعلانات

عرب بت – أتيحت مؤخراً الفرصة لمقابلة أولكسي فينوغرادوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CryptoAds، وهي منصة لامركزية لتوزيع الإعلانات تديرها تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوكشين.

وتعد هذه المنصة أيضاً من بنات أفكار نفس الأشخاص الذين يدعمون تطبيق (VOIP) الشهير الذي يقدم خدمات صوتية ونصية مجانية للمستخدمين، وكل ذلك مدفوع من قبل العديد من الرعاة الإعلانيين. ولكن منصة CryptoAds حالياً في خضم عملية الـ ICO الخاصة بها، والتي ستختتم في 17 تموز/يوليو الجاري. وقد كان فينوغرادوف رجل أعمال ناجح ومستثمر لأكثر من 25 عاماً، وهو أيضا المؤسس المشارك لشركة Heartln Inc CFC. وفيما يلي المقابلة مع فينوغرادوف:

هلّا أخبرتنا قليلاً عن منصة CryptoAds

فينوغرادوف: إن منصة CryptoAds هي منصة تسويق وإعلان لامركزية، بُنيت على بلوكشين الاثيريوم. حيث نوفر للمعلنين الفرصة لنشر المحتوى بتنسيقات متنوعة – من مقاطع الفيديو الأصلية إلى الإعلانات التجارية، وإعلانات مقاطع الفيديو 360، ومقاطع الفيديو الدائرية والعمودية، والتطبيقات – وهذا كله على عدد غير محدود من المصادر، بما في ذلك مواقع الويب والألعاب.

كيف تعمل المنصة؟

فينوغرادوف: إن المنصة بأكملها تقوم على عملتها الرقمية الأولية (CRAD) الخاصة بها، والتي تتوفر من خلال عملية الـ ICO الخاص بنا في الوقت الحالي. بحيث يمكن للمعلنين الوصول إلى لوحة التحكم الشخصية الخاصة بهم، والتي تتميز بواجهة مخصصة تعرض مؤشرات المراقبة التشغيلية والإدارة ومؤشرات التحليلات الرئيسية في الوقت الفعلي. وهذا أيضاً هو المكان الذي يمكنهم فيه نشر أي عروض يريدون ترويجها للمستخدمين وتعيين الأسعار وشراء العملة الداخلية للمنصة وإطلاق حملاتهم الإعلانية.

كما يمكن للمستخدمين أيضاً الاطلاع على العروض التي يضيفها المعلنون إلى النظام. وإذا رأى أحد المستخدمين أن العرض مثير للاهتمام  فسيقبله. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمات أخرى مثل محتوى الفيديو أو المنتجات داخل الألعاب أو اكتساب القدرة على الارتقاء بمستوى لعبتهم المفضلة مقابل مشاهدة الإعلانات المتاحة من خلال لوحة تحكم CryptoAds.

ولهذا الأمر، نحن نوفر حزمة SDK (مجموعة تطوير برامج) تابعة لجهة خارجية، والتي يمكن للناشرين دمجها في تطبيقاتهم الخاصة حتى يتمكنوا من تقديم عروض مماثلة للمشتركين الخاصين بهم وتلقي الأجور مقابل استضافة الإعلانات. ونخطط أيضاً لإضافة منصة تداول عبر الإنترنت، أو السوق في المستقبل القريب والتي ستمكّن المستخدمين من شراء مقتنيات الألعاب والاشتراكات للخدمات وحتى السلع في نهاية المطاف بسعر مخفض باستخدام عملة (CRAD).

ما هي أكبر السمات التي تتميز بها منصة CryptoAds برأيك؟

فينوغرادوف: نحن نوفر نظاماً يمتاز بالشفافية التامة ويوفر حلولاً آمنة للعلامات التجارية والمعلنين الرقميين وخبراء التسويق وناشري المحتوى ومستخدمي الإنترنت بشكل يومي. حيث نتيح لهم التداول مباشرة دون الحاجة إلى منصة إعلانات مركزية. وهذا يقلل من عدد الوسطاء، وبالتالي، يقلل التكاليف. وفي الوقت الحالي، يتم أحياناً فقدان ما يصل إلى 1000٪ من قيمة الإعلان بين المعلن والمستخدم النهائي، ولكن نظامنا يزيل ذلك كله. كما أن العقود الذكية لدينا تملك القدرة على وقف الاحتيال الإعلاني.

أخبرنا باعتقادك كيف ستساعد تقنية البلوكشين النظام البيئي العالمي للإعلانات؟

فينوغرادوف: تسمح البلوكشين لنا بإنشاء سجل المعاملات لكل مستخدم أو معلن في المنصة. وهذا بدوره يجعل من الممكن تقديم عروض خاصة من خلال العقود الذكية التي تعطي دفعة أعلى للعملاء مع أفضل التقييمات. كما يسمح لنا هذا بتقديم علاقة تكافلية تمتاز بالشفافية حقاً بين المعلنين والمستخدمين. وبمجرد نقل جميع المعاملات والعقود الإعلانية إلى البلوكشين، سنتمكن من استخدامها لتخزين سجل المعاملات بالكامل للمستخدمين والمعلنين. ونتيجة لذلك، ستحصل على نظام يمتاز بالشفافية لتقييم العملاء، بينما ستتاح الفرصة للمستخدمين لتحسين تقييماتهم من أجل الحصول على عروض إعلانية أفضل في المستقبل. مما سيؤدي ذلك إلى حمايتهم ومنعهم من الانخراط في أي تصرفات وسلوكيات خادعة أو غير لائقة. وينطبق الشيء نفسه على المعلنين. فإذا بدا تاريخها مشبوهاً، فسيكون بإمكان المستخدمين ذوي التصنيف العالي التخلص من عروضهم المقدمة.

 ما هي الأهداف التي تسعون لتحقيقها كشركة؟

فينوغرادوف: في الوقت الحالي، لدينا حوالي 100 عقد مع المعلنين وأكثر من 7 ملايين مستخدم يمكنهم الاستفادة من عروضهم. ونود مضاعفة هذا الرقم على المدى القصير، مع الانتباه والحرص لضمان جودة العروض. كما نرغب أيضاً في زيادة عدد استوديوهات الألعاب التي نعمل معها والوصول إلى اتفاقيات مع أكبر عدد ممكن منهم، حتى يستخدموا منصتنا في أنظمتهم الخاصة. كما نهدف إلى زيادة قاعدة مستخدمينا بشكل كبير إلى حوالي 40 مليون مستخدم، وتشجيعهم على التفاعل مع النظام حتى يتمكنوا من جني مكافآت أكبر. ومن أجل تحقيق ذلك، نخطط لتوفير المزيد من السلع والخدمات.

ما هي خططكم المستقبلية لأول ثلاثة أشهر من عملكم في السنة الأولى؟

فينوغرادوف: إن خطتنا الفورية للأشهر الثلاثة الأولى، بعد أن ننتهي من عملية الـ ICO في وقت لاحق من هذا الشهر، هي تكامل أعمالنا الحالية، والتي هي 2000 صفقة في اليوم. ففي غضون ستة أشهر سيتم إطلاق المنصة المتكاملة بالكامل، ونهدف إلى تحقيق إيراد شهري يتراوح بين 500.000 دولار إلى 1 مليون دولار. وبحلول نهاية العام الأول، سنبدأ عملية الاستحواذ ونأمل رؤية إيراداتنا تصل إلى 10 ملايين دولار شهرياً.

كيف تخططون لحماية المستخدمين من الاختراق والاحتيال؟

فينوغرادوف: نقدم لمستخدمينا الذين يشترون ما يزيد عن 200 دولار من عملة منصتنا الرقمية جهاز محفظة مادية لا تحمي فقط عملاتهم ولكن أيضاً أصولهم الأخرى أيضاً. كما أنه لدينا وظائف أمنية داخلية تم تطويرها مع متخصصين في مكافحة الاحتيال. وتم تصميم النظام لمنع أي شخص من محاولة القيام بأي سلوك احتيالي.

أما فيما يتعلق بعملية الـICO  خاصتنا فقد أصبحت الآن في مرحلتها النهائية، حيث تنتهي في 17 تموز/يوليو، 2018. وتتوفر عملة (CRAD) بسعر 1 دولار أمريكي بحد أدنى للشراء يبلغ  100 عملة منها.

 

يمكنكم معرفة المزيد حول منصة CryptoAds من خلال الموقع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare