منصة “Coinbase” تطور منصة منافسة لـ “Bitpay” تدعم البيتكوين، البيتكوين كاش، الإثيريوم، واللايت كوين

 عرب بت – في حين أن عملاء التداول خاصتها قد يفضلون منصة “Coinbase بسبب تركيزها على تحسين الخدمات الأساسية، إلا أن منصة التداول مشغولة الآن بالتوسع في سوق أخرى. حيث أطلقت منصة “Coinbase” منصة Coinbase Commerce” للتجارة الإلكترونية، لمساعدة المتاجر على الانترنت في التعامل مع المدفوعات في أربعة عملات رقمية رائدة.

منصة “Coinbase Commerce

طورت منصة “Coinbase” لتداول العملات الرقمية ومقرها سان فرانسيسكو، خدمة جديدة تهدف إلى تبسيط اعتماد أكثر من عملة رقمية كمدفوعات للسلع والخدمات لدى التجار. بحيث تسهل منصة “Coinbase Commerce” قبول العملات الرقمية من خلال المراقبة والتحقق من صحة المعاملات وتأكيد العميل على كل شبكة بلوكشين. وتقول الشركة أن المدفوعات التي تتم من عملائها ستكون موجودة على سلسلة.

وبعد الإطلاق التجريبي، أتيحت منصة “Coinbase Commerce” يوم الأربعاء 14 شباط / فبراير لجميع التجار في جميع أنحاء العالم. بحيث يستطيع تجار التجزئة على الانترنت في كل مكان الآن استخدام الخدمة لقبول البيتكوين (BTC)، البيتكوين كاش (BCH)، الإثيريوم (ETH) واللايت كوين (LTC). كما أنها تمكن التجار من قبول عملات رقمية متعددة مباشرة إلى المحفظة التي يسيطر عليها المستخدم. وعلى عكس الأدوات التجارية السابقة التي طورتها الشركة، فإن هذه ليست خدمة استضافة، وهذا يعني أن تجار التجزئة لديها السيطرة الفعلية على العملات الرقمية الخاصة بهم.

دمج “ Shopify

يقول مطورو منصة “Coinbase Commerce” أنه يمكن دمجها مباشرة في عمليات “checkout” للتاجر أو إضافتها كخيار دفع على منصة التجارة الإلكترونية. ومن خلال عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف فقط، يمكن للتجار الاشتراك والبدء في قبول المدفوعات بالعملات الرقمية. وقد تم بالفعل دمج الخدمة مع “Shopify” ومقرها كندا، واحدة من أكبر منصات التجارة متعددة القنوات، حيث تضم أكثر من 500,000 تاجر مع إجمالي حجم البضائع الإجمالية الذي يتجاوز الـ 45 مليار دولار. كما أضافوا أنهم سيقومون بإضافة المزيد من التكامل مع هذه المنصات بنشاط لجعل قبول العملات الرقمية أمراً سهلاً بقدر الإمكان للتجار.

ومن ناحية أخرى، فإن الخدمة يمكن أن تفسر بسهولة أكبر لتجار التجزئة من خارج النظام البيئي الخاص بالعملة الرقمية كما فعلت “Paypal” في نظام الـ “checkout” للبيتكوين، والذي يعتبر أكثر من المنافس الفعلي لأكبر معالج دفع للبيتكوين في العالم اليوم؛ وهو “Bitpay” وكان مزود خدمة الأصول الرقمية في أتلانتا، جورجيا اللاعب المهيمن في هذا القطاع لفترة من الوقت الآن، ولكن منصة Coinbase” التي تجاوزت عائداتها المليار دولار في العام الماضي، قد تكون أفضل شركة لتحديها.

 

ـــــــــ

المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare