منصة تداول العملات الرقمية “Coinbase” تطلق تحديث برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit)

 عرب بت – أعلنت شركة “Coinbase” أن الموقع سيقوم الآن بتنفيذ برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) على ودائع وسحوبات البيتكوين.

ويجري تنفيذ عملية التحويل خلال الأسبوع المقبل، وينبغي على التحديث أن يحسن من سرعات المعاملات ويخفض الرسوم. ومن الجدير بالذكر، أن برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) قد قُدمَت في آب / أغسطس من العام الماضي، من خلال (BIP141) ولكن “Coinbase” كانت بطيئة في اعتماد تِلك التكنولوجيا. وكان عدم تنفيذ التكنولوجيا محبطاً بشكل متزايد لمستخدمي منصة الـ “Coinbase” الذين أطلقوا عريضة تدعو منصة التداول لإعطاء الأولوية لتنفيذ برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) على التحديثات الأخرى. وأشارت العريضة إلى أن مجتمع البيتكوين هو بأغلبية ساحقة في دعم برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) وبذلك الخصوص وٌقّعَ على تِلكَ العريضة أكثر من إثني عشر ألف مرة.

برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) كانت تحسناً كبيراً لبروتوكول البيتكوين. من خلال إعادة تعريف هيكل الكتل (مع كتلة واحدة تتغير من 1ميغا بايت لتصبح أربعة ملايين وحدة) أصبح من الممكن أن تقلل إلى حد كبير من المساحة التي إتخذت على البلوكشين من خلال المعاملات وبيانات الشهود. سمح التغيير لمزيد من التحويلات ليتم تخزينها في كل كتلة، مما يجعل البلوكشين أكثر كفاءة وأقل تكلفة للإستخدام.

لم تكن الـ Coinbase لوحدها في من اعتمد هذه التكنولوجيا. عملت المحفظة الأساسية للبيتكوين في الأسبوع الماضي بتحديث تحويلات البرمجية الأساسية للبيتكوين (SegWit) الذي أعقبه إعلان من منصة “Bitfinex” أنهم أيضاً يستخدمون برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) على تحويلات البيتكوين في الوقت الحالي. وكانت “Bitfinex” واضحة من مزايا تحديث البروتوكول، مشيرة في مشاركة مقالة:

” نحن سعداء أنه من خلال هذا التنفيذ يمكننا أن نقدم لعملائنا رسوماً أقل على سحب البيتكوين التي تصل إلى أقل بـ 20 % وكذلك التحويلات أصبحت أسرع من أي وقت مضى”

لم تكن “Coinbase” يائسة جداً بشأن التحديث لكنها لم تقدم تحذيراً واضحاً للمستخدمين لتجنب الخلط بين عناوين ودائع البيتكوين والبيتكوين الكاش. وذلك لأن بعد التغيير على برمجية البيتكوين الأساسية، فلم تعد منصة تداول العملات الرقمية قادرة على استرداد الأموال.

في حين أن برمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) يجب أن تساعد في خفض الرسوم، بمجرد أن نبدأ في طرح هذا التغيير، إذا أرسلت بيتكوين كاش (BCH) الى عنوان البيتكوين (BTC) بشكل غير صحيح، فإن أموالك لن تكون قابلة للاسترداد، في حين أن إرسال الأصول الرقمية غير الصحيحة إلى عنوان الإيداع سيؤدي إلى خسارة دائمة.

فمع تبني الـ “Coinbase” لبرمجية البيتكوين الأساسية (SegWit) فمن المتوقع أن يكون هناك زيادة كبيرة في سرعة شبكة البيتكوين، حيث تمثل منصة التداول نسبة كبيرة من التحويلات. حيث ذكر الرئيس التنفيذي لشركة “Bitrefill” سيرجيج كوتليار، أن عدد تحويلات البيتكوين غير المؤكدة إنخفضت في نفس الوقت الذي شهدت فيه الـ “Coinbase” انقطاعاً. مما يوحي بأن تحويلات الـ “Coinbase” كانت عبئاً ثقيلاً على الشبكة. لم يتم التأكد من صحة هذه المطالبة، ولكن العديد يرحبون إعتماد الـ “Coinbase” لبرمجية البيتكوين الأساسية بغض النظر، عن أمله بخدمة أسرع وأرخص.

ـــــــــــــ

المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare