منصة Bithumb تستعيد ما يقرب من نصف أموالها المسروقة بفضل منصات التداول الأخرى

عرب بت –  تعد منصة Bithumb  واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية  في العالم. وقد اجتذب مركزها الكثير من الاهتمام غير المرغوب فيه من قبل المجرمين، مما أدى إلى اختراق تسبب بفقدان ما قيمته 31 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر. ولكنها تعمل على استعادة الأموال وحققت بعض النجاح الأولي في هذا الصدد.

عملية استرداد الأموال المسروقة من منصة Bithumb

بالنسبة لمعظم منصات تداول العملات الرقمية، فإن تجربة الاختراق والخسارة اللاحقة للأموال يمكن أن تكون كارثية. حيث إن خسارة ملايين الدولارات تدفع الشركات إما إلى خسارة صافية أو إصدار عملة التعويض (IOU) لعملائها. وقد اتخذت مختلف منصات التداول، بما في ذلك Bitfinex، خيار إصدار عملات (IOU) في الماضي. وقد قوبلت هذه القرارات في البداية بكثير من الشكوك، على الرغم من أن منصة Bitfinex نجحت في سداد جميع العملاء في النهاية.

وفي وقت سابق من هذا العام، عانت منصة تداول العملات الرقمية اليابانية Coincheck واحدة من أكبر الخسائر في تاريخ العملات الرقمية، حيث تمت سرقة ما يزيد عن 500 مليون دولار من عملات NEM. وبالنسبة للمستخدمين النهائيين لهذه المنصة، فقد تم سداد الأرصدة المفقودة من قبل منصة Coincheck نفسها. وحتى يومنا هذا، ما زال من غير الواضح ما إذا كان قد تم استرداد أي من الأموال المسروقة، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون الأمر كذلك.

وعلى هذا النحو، أثارت القضايا التي واجهتها منصة Bithumb في وقت سابق من هذا الشهر جدلاً كبيراً. حيث سقطت الشركة ضحية لسرقة 31 مليون دولار، ولا يزال التحقيق الرسمي قيد التنفيذ. وحتى مع ذلك، بدأت المنصة بالفعل عملية استعادة الأموال المسروقة، وقد استعادت بالفعل 14 مليون دولار. وقد تحقق ذلك بفضل التعاون الوثيق مع منصات تداول العملات الرقمية الأخرى حول العالم.

ولم تؤثر عملية الاسترداد هذه على سداد مستحقات المستخدمين بأية وسيلة. فقد أوضحت منصة Bithumb أنها سوف تقوم بسداد المستخدمين المتأثرين من جيبها الخاص. ومع ذلك، من الجيد أن نرى على الأقل نتيجة واحدة في المنصة وهي النجاح في استرداد الأموال المسروقة. وحتى الآن لا يزال هناك ما يقرب من 17 مليون دولار من الأموال التي لم يتم استردادها بعد، وليس واضحا أين ذهبت تلك الأموال.

وبالنظر إلى أن اختراق Bithumb أصاب ما يقرب من اثني عشرة عملة رقمية، فإنه يمكن أن يكون استرداد الأموال أمراً صعباً للغاية. ومن الأسهل تتبع بعض العملات الأكبر حجماً من العملات الأخرى، فقد يكون من الأسهل أيضاً استردادها. وفي مثل هذه الحالات، يتم تسليط الضوء على إمكانات شركات تحليل البلوكشين عندما يتعلق الأمر باستعادة الأموال المسروقة، على الرغم من أن المسؤولين في Bithumb لم يؤكدوا أنهم كانوا يعملون مع مزود الخدمات هذا.

وفي حين أن Bithumb تقوم باستعادة بعض الأموال المسروقة، فقد أبقت عمليات السحب والإيداع في منصتها معلقة. وليس هناك ما يشير إلى أن هذه الخدمة سوف تستأنف عملها في الأيام القادمة، لأن ذلك يعتمد بشكل كبير على كيفية سير التحقيق الجاري. كما أن جميع هذه التطورات تعرقل أيضاً مكانة الشركة في السوق، حيث انخفض حجم التداول الإجمالي فيها بنسبة 70٪ تقريباً في الأيام منذ الإختراق.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر nulltx

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare