إشاعات تفيد باستخدام منصة Bithumb أنشطة ترويجية لرفع حجم التداول عليها

عرب بت – انتشرت شائعات تفيد بأن منصة Bithumb تستخدم أنشطة ترويجية لتضخيم حجم معاملاتها. وتعد هذه المنصة أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، ولكن يتم انتقادها من قبل المستثمرين لاستخدام مختلف الأنشطة الترويجية لزيادة أحجام التداول.

وفقاً لمقال نشر موقع Business Korea، تمكنت منصة Bithumb من تحقيق المركز الأول في قائمة Coinmarketcap لأبرز منصات التداول في التقارير المسجلة في 6 تشرين الثاني/نوفمبر. ومع ذلك، قررت منصة مراقبة أسواق العملات الرقمية، Coinmarketcap، استبعاد Bithumb من ترتيب أحجام التداول المعدلة، وذلك بسبب ترويجها التجاري لأنشطة الخصومات على الرسوم.

إشاعات تفيد باستخدام منصة Bithumb أنشطة ترويجية لرفع حجم التداول عليها

وجاء في البيان الصادر عن Coinmarketcap :

“سيشجع ترويج التداول بالتخفيضات على زيادة أنشطة التداول أكثر من المعتاد. مما يؤدي إلى تضخم حجم التداول”

ولتوضيح ذلك، فإن جميع منصات التداول الأخرى، مثل : بينانس وOKCoin وHuobi وUpbit، تأتي في مرتبة أعلى في أحجام التداول المعدلة. وهناك بعض الأطراف التي ادعت أن المنصة قامت بحملات تسويقية لتضخيم حجم التداول، مما يؤدي إلى فروق في الأسعار مقارنة بمنصات التداول الأخرى. وينتج في نهاية المطاف المضاربة في السوق.

وذكر ادعاء آخر أن Bithumb قامت بإساءة استخدام مركزها للتلاعب في سوق العملات الرقمية. وفي ردها على جميع النقاد، قالت المنصة التي تم شراؤها مؤخراً من قبل شركة سنغافورية :

“لم نقم أبداً بتضخيم حجم المعاملات. وليس من السهل تقدير حجم المعاملات الفعلي من خلال حساب تأثير أنشطة الترويج بشكل منفصل. ومن الصعب قياس حجم المعاملات بدقة استناداً إلى بيانات موقع واحد على الإنترنت”

ومن ناحية أخرى، فقد أعلنت منصة Bithumb عن احتفالها بميلادها الخامس الشهر الماضي من خلال إجراء مهرجان ضخم لتوزيع العملات. حيث بدأ المهرجان من 8 تشرين الأول/أكتوبر وسيستمر حتى “إشعار آخر” ويتطلب من المشاركين التداول لمدة ساعة واحدة على الأقل على المنصة عند شراء القسيمة مسبقاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare