منصة Bithumb تستأنف عمليات تسجيل المستخدمين الجدد مع انتعاش الأسواق

عرب بت– ستقوم منصة Bithumb، ثاني أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية باستئناف التسجيل الرسمي للمستثمرين الجدد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يوقع بنك Nonghyup، أحد أكبر المؤسسات المالية في البلاد، اتفاقية مع Bithumb في 30 آب/أغسطس لتوفير حسابات بنكية افتراضية لمستخدمي منصة التداول، مما سيتيح للمستخدمين الجدد إمكانية التداول على المنصة. ففي كوريا الجنوبية، يتوجب على منصات تداول العملات الرقمية استخدام حسابات مصرفية افتراضية بحيث يمكن للمستخدمين سحب وإيداع الوون الكوري دون الحاجة إلى التعامل مباشرة مع البنوك الخاصة بهم من أجل تحقيق الكفاءة والأمن.

ماذا يعني استئناف التسجيل في Bithumb؟

منذ أوائل عام 2018، تم تجريد شراكة المنصة مع بنك Nonghyup من الصفة المالية. ومع تعرض المنصة لخرق أمني تسبب بفقدان 40 مليون دولار وتعطيل عمليات الإيداع والسحب فيها لمدة شهر كامل، لم تتمكن منصة Bithumb من قبول متداولين جدد على منصتها.

وكما ذكرت CCN سابقاً، قال مسؤول من بنك Nonghyup:

“لقد قررنا عدم تجديد العقد مع منصة Bithumb. ويرجع هذا إلى أنها لا تزال تواجه مشاكل في حماية المستهلكين والمعلومات ومنع عمليات غسيل الأموال”

وبما أن أرباحها انخفضت في الربع الثالث من عام 2018، فإن حجم التداول ونشاط المستخدمين في منصة Bithumb قد أصابهم الركود، وهذا بسبب عدم قدرتها على دعم المستخدمين الجدد وتسهيل الصفقات في تموز/يوليو.

ولكن، في هذا الشهر، وافقت حكومة كوريا الجنوبية على كل من المنصات التالية : UPbit وBithumb وKorbit، وبضعة منصات تداول أخرى لأنها تمتلك حماية أمنية كافية. ولعل هذا الأمر ساهم في قرار بنك Nonghyup بإعادة علاقته مع المنصة.

ومن ناحية أخرى، فإن استئناف تسجيل المستخدمين في Bithumb سيؤدي إلى تدفق رؤوس المال لسوق منصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية، خاصة في منتصف العام. حيث أن المستثمرين الجدد الذين لم يتمكنوا من التداول في السابق سوف يتمكنون الآن من الوصول إلى Bithumb. وإذا لم تتوصل Bithumb إلى اتفاق مع بنك Nonghyup لبناء علاقة طويلة الأمد، فيمكن للحكومة أن تطلب من المنصة، من الناحية الفنية، وقف خدماتها حتى تستحوذ على شريك مصرفي رئيسي.

ومع إظهار شرعية منصة UPbit للجمهور واستئناف التسجيلات من قبل منصة Bithumb، أصبح المستثمرون المحليون أكثر تفاؤلاً على المدى القصير للسوق، مع الأخذ في الاعتبار أن المنصة قد نجحت في التعافي من أكبر عملية اختراق في تاريخ البلاد.

مسار سوق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية

تعمل الحكومات الإقليمية، مثل : بوسان وجزيرة جيجو وسيجونغ، حالياً على صياغة أطر تنظيمية صديقة تستهدف الشركات الناشئة الخاصة بالعملات الرقمية والبلوكشين لإنشاء منطقة العملات الرقمية القادمة “crypto valley”.

كما أكدت الحكومة الفدرالية من جديد عزمها على تسهيل إنماء قطاع العملات الرقمية والبلوكشين على المدى الطويل، كجزء من مبادرتها الأكبر لتعزيز الثورة الصناعية الرابعة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare