منصة Bithumb تتعرض لاختراق آخر

عرب بت – في الشهر الماضي، تم اختراق منصة تداول العملات الرقمية المشهورة Bithumb، وتم الإبلاغ عن خسائر قدرها 180 مليون دولار في هذا الشأن. بعد الاختراق، طلبت المنصة من المستخدمين توخي الحذر دائماً بشأن الودائع، لكن Bithumb تعاني الآن من انخفاض حجم التداول الفعلي والسوق الهابطة في العملات الرقمية وفقاً لمصدر الأخبار المحلي.

مساحة العملات الرقمية لم تكن لطيفة خلال العام الماضي. لم تسير الأمور بشكل جيد مع انخفاض قيمة البتكوين عن 3,500 دولار في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وعندما يتعلق الأمر بمنصة Bithumb، فإن الأمور لا تختلف. منذ تسعة أشهر، ضعف عدد المفقودين وتطفو على السطح تقريراً لاحقاً وجد أن الشركة لديها أكثر من المحتمل مقاييس حجم التداول المزيفة المبلغ عنها. في هذه المرحلة، على الرغم من ذلك، قد يفكر المستخدمون منذ فترة طويلة في منصات التداول الأخرى ذات سجل مسار أمان أقوى. قامت المنصة بالاستغناء عن العشرات من العاملين خلال شهر كانون الثاني/يناير.

منصات التداول اللامركزية

مع كل فوضى منصات التداول اللامركزية مثل Bithumb وQuadriga CX وCryptopia التي يتم اختراقها كل خمس دقائق، يبدو أن المنصات اللامركزية (DEXs) هي في الطريق إلى الأمام.

الحلول غير الحافظة للعملات الرقمية تظهر بشكل كبير مع حلولها التي تقدم تحدياتها الخاصة. بشكل عام، على الرغم من أن المستخدم يجب أن يكون أكثر تعليماً. قد يكون ضمان أنواع هذه المنصات أكثر صعوبة – إذا لم تتمكن الشركة من توفير السيطرة الكاملة على الأموال المتداولة، فقد يؤدي ذلك إلى بعض الأمور القانونية. أول وأكبر منصة تداول لامركزي في بلوكشين الإثيريوم هو Etherdelta، وأصيبت من قبل الحكومة الفيدرالية الأمريكية العام الماضي.

أخبرت منصة Bithumb صحيفة Korea Times أنه على الرغم من الاختراق، يبدو المستقبل مشرقاً فيما يتعلق بالمبيعات، شهدنا زيادة بنسبة 17%. ونواصل زيادة الاستثمارات في الخارج.

كما ذكرت CCN، فإن الإصدارات اللامركزية هي تهديد وجودي لهيمنة المنصات التقليدية، ولكن في النهاية يفضل المستخدمون الراحة والحجم والقدرة على إجراء عمليات تداول عالية التردد. تكلفة المعاملات على البلوكشين مثل الإثيريوم أو البتكوين مرات تكون أعلى بكثير من تكلفة التداول في منصة مركزية. بالنسبة للتجار الذين يقومون بآلاف الصفقات يومياً، ستكون هذه الرسوم مقيدة للغاية، على أقل تقدير. هذا يدعم بشكل أساسي السوق لنموذج منصات التداول المركزية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryprodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare