منصة Bitfinex تعلق عمليات الإيداع بالعملات النقدية خلال انخفاض البتكوين

عرب بت – ربما تكون منصة Bitfinex عملاقة تداول العملات الرقمية قد لعبت دوراً في انخفاض سعر البتكوين الليلة الماضية، حيث قامت المنصة الصينية، التي تتخذ من جزر فيرجن البريطانية مقراً لها، بالإيقاف المؤقت لعمليات الإيداع باليورو، والدولار الأمريكي، والين الياباني، والجنيه الإسترليني. وذلك على الرغم، من أن الاقتطافات المصورة من حسابات العملاء التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الوضع يجب أن يعود إلى وضعه الطبيعي في غضون أسبوع.

وقد ظهرت تقارير في الأسبوع الماضي تفيد بأن منصة Bitfinex، التي كان يشتبه بها منذ فترة طويلة بأنها تحتفظ بأموالها في بنك Noble في بورتوريكو، قد وجدت شريكاً مصرفياً دائماً في HSBC. وقد كانت منصة Bitfinex في الواقع تحتفظ بالأموالها في المنصة من خلال حساب خاص عبر Global Trading Solutions. وبالتالي من المحتمل ألا يكون بنك HSBC على علم بأنه يحتفظ بأصول Bitfinex، وأنه – بعد التغطية الصحفية الهامة – قام بتعليق أو إغلاق هذا الحساب.

وقد واجهت سوق العملات الرقمية عمليات بيع كبيرة يوم الخميس، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كان هناك ارتباط بين الانخفاض والمخاوف بشأن عمليات Bitfinex غير الواضحة.

منصة Bitfinex تعلق عمليات الإيداع بالعملات النقدية خلال انخفاض البتكوين

في الوقت الحالي، يتم تداول سعر البتكوين بسعر أعلى على Bitfinex، وربما يشير ذلك إلى أن المتداولين ليسوا مرتاحين تماماً لاحتفاظهم بالأموال على المنصة خلال هذه الفترة من عدم اليقين، الأمر الذي يثير أيضاً تساؤلات حول استقرار عمليات السحب بالعملات النقدية. ويبلغ سعر البتكوين حالياً 6،303 على منصة Bitfinex، مقارنة بسعر 6،199 في منصة Gemini، و6،194 على منصة Bitstamp، و6،192 على BitMEX، التي تعمل إلى قسط يصل إلى 2% تقريباً.

حيث قامت منصة Bitfinex، بنشر مدونة في وقت سابق من هذا الأسبوع تنكر فيها الادعاءات بشأنها، على الرغم من أن العديد من النقاد لا يزالون غير مقتنعين، خاصة بالنظر إلى علاقة المنصة الوثيقة مع عملة (USDT) المثيرة للجدل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare