دليل المبتدئين لمنصة تداول العملات الرقمية Binance 

 عرب بت – في الوقت الحالي تعد منصة التداول بينانس “Binance” المنصة الأسرع نمواً لتداول العملات الرقمية. ففي فترة قصيرة منذ حوالي 5 أشهر، وصلت هذه المنصة إلى المركز العاشر بين منصات التداول التي تملك أعلى أحجام للتداول. كما أصبحت منصة بينانس Binance شعبية جداً بسبب بعض العوامل مثل توافرها بلغات متعددة، واجهة مستخدم أنيقة جداً، فضلاً عن معالجة الأوامر بسرعة عالية جداً. وتوفر هذه المنصة إمكانية التداول بالعملات الرقمية فقط، وبالتالي فهي لا توفر إمكانية إجراء الودائع بالعملات الورقية مثل

 

لماذا يجب فتح حساب في منصة Binance ؟

تنمو هذه المنصة بمعدل سريع جداً، وفي حال استمرار نموها بهذا الشكل فإنها سوف تصبح قريبا أكبر منصة لتداول العملات الرقمية البديلة في جميع أنحاء العالم. حيث يتم إدراج العديد من العملات الرقمية الجديدة فيها مقارنة بمنصات التداول الأخرى. وفي حال  لم تتمكن من الالتحاق ببعض عمليات دعم العملات الأولية، يمكنك البحث عن بعض منها على منصة Binance.

 

كيف يمكن فتح حساب تداول في منصة Binance ؟

 

الخطوة 1: اذهب إلى موقع المنصة

يمكنك الدخول إلى الموقع عبر الرابط المرجعي: Binance

قم بالاحتفاظ بهذا الرابط لأن هناك العديد من المواقع المزيفة التي تشبه الموقع الفعلي تماماً. لذا يجب عليك دائماً فحص عنوان موقع الويب والتحقق من الشهادة الآمنة التي ستصادق على الموقع الأصلي.

الخطوة 2: إكمال عملية التسجيل

انقر على زر “تسجيل” الذي يوجد في الزاوية اليمنى من صفحة الويب واملئ جميع المعلومات المطلوبة. بالنسبة إلى كلمة المرور، اتبع الإرشادات وأدخل كلمة مرور قوية. وأخيراً، أعد كتابة كلمة المرور ثم انقر فوق زر “تسجيل“. ,تحقق من الصندوق الوارد لحساب بريدك الإلكتروني حيث ستتلقى رسالة إلكترونية لتأكيد الحساب الجديد.

الخطوة 3: تمكين التوثيق الثنائي “2FA”

عند تسجيل الدخول لأول مرة، سوف تظهر لك شاشة منبثقة وتطلب منك تمكين التوثيق الثنائي، الذي سوف يساعد في زيادة أمن حسابك. وإذا كنت جديداً على طريقة التوثيق هذه، ستحتاج إلى تحميل تطبيق “Google Authenticator” ثم مسح رمز “QR” من الشاشة الظاهرة أمامك للمنصة (أو إدخال المفتاح السري) من أجل الحصول على رمز يتغير كل دقيقة واحدة لتقوم باستخدامه في كل مرة تقوم بالدخول إلى حسابك على المنصة. وبعد الانتهاء من هذه الخطوات الثلاث، يتم الانتهاء من إعداد حسابك.

الخطوة 4: إيداع الأموال

انتقل إلى خيار السحب والإيداع “Deposit Withdrawals” المدرج تحت قائمة الأموال “Funds“. وستجد علامة التبويب “Funds” في الجانب العلوي الأيسر من القائمة الرئيسية، ومن هناك اختر زر “Deposit Withdrawals“، وسوف تفتح صفحة الإيداع التالية،والآن قم بتحديد العملة التي ترغب في إيداعها

سوف تجد قائمة بجميع العملات الرقمية المتداولة في تلك الصفحة. ابحث عن العملة التي تريد إيداعها ومن ثم اضغط على زر إيداع المقابل لها “Deposit“. وبمجرد الضغط، سيتم إنشاء محفظة مخصصة جديدة (محفظة تنتمي إلى حسابك على منصة Binance كما يكون هناك عنوان محفظة لكل عملة مختلفة، لذا تأكد من القيام بعملية الإيداع للعملة التي ترغب بإيداعها، وإلا فإنه يمكن أن يؤدي أي خطأ بشأن المحفظة إلى فقدان كامل للأموال. والآن، يمكنك إرسال المبلغ الذي ترغبه من العملة المحددة من المحفظة أو المنصة الخاصة بك إلى العنوان الجديد الذي يظهر أمامك على منصة Binance.

وفي هذا المثال نريد إيداع عملة البيتكوين. حيث ستجد تحت الحقل المسمى عنوان إيداع البيتكوين “BTC Deposit Address” عنوان محفظة البيتكوين الذي يجب أن ترسل البيتكوين إليه. وسيتم استخدام هذا العنوان لنقل العملة من محفظتك أو من أي منصة تداول أخرى إلى حساب Binance الخاص بك. ومن خلال خيار عرض تاريخ العمليات سيكون بإمكانك رؤية تاريخ الودائع (والسحب)، الموجودة تحت قائمة الأموال “Funds” باسم “History“.

الخطوة 5: الحصول على معاملة الشراء أو البيع

اختر التداول الأساسي “Basic Exchange” الموجود تحت خيار التداول “Exchange”. ومن ثم حدد الزوج المطلوب من الجزء الأيسر. يمكنك استخدام حقل البحث للتنقل السريع. وفي هذا المثال نريد شراء الاثيريوم بعملة البيتكوين. وسنبدأ من خلال اختيار زوج التداول ETH/BTC، وبعد ذلك سوف تحصل على ما يلي:

سيعرض الجزء الأيسر أوامر الشراء والبيع، بينما في الوسط سترى آخر سعر للعملة. وفي المنتصف يمكننا أن نرى الرسم البياني الخاص بالعملة مع وجود مكان لشراء الاثيريوم أو بيعه مقابل البيتكوين أسفل الرسم. ومن أجل تحديد سعر للشراء، قم بتعيين السعر المطلوب، وحدد المبلغ من الاثيريوم أو النسبة المئوية من البيتكوين التي ترغب بشراء الاثيريوم بها. وبعد ذلك سيتم احتساب إجمالي البيتكوين الذي ستدفعه تلقائيا. ولبيع البيتكوين مقابل الاثيريوم اتبع نفس الخطوات ولكن بالعكس. وفي حال كنت ترغب في الشراء بسعر السوق، قم باختيار “Market” من القائمة العليا. أما بالنسبة إلى خاصية الحد أو “Stop limit” فهو خيار أكثر تقدماً ويتيح لك تحديد سعر لوقف الخسارة أو وقف أوامر الشراء.

ما هي عملة “ BNB” الخاصة بمنصة Binance وما هي استخداماتها ؟

لقد قامت منصة التداول Binance بإنشاء عملة رقمية خاصة بها والتي تعرف بـ BNB. والتي يتم استخدامها كطريقة اختيارية لدفع الرسوم على منصة التداول التي تشمل رسوم التداول، شراء أو بيع العملات، رسوم الإدراج ورسوم السحب. وعند استخدامك للعملة الخاصة بالمنصة، فإنك سوف تحصل على خصم بنسبة 50٪ للسنة الأولى من حسابك، 25٪ للسنة الثانية، 12.5٪ للسنة الثالثة، و 6.25٪ للسنة الرابعة من حسابك.

كما تستخدم عملة BNB أيضاً في جزء خاص في المنصة يسمى Launchpad والذي يمكنك من خلاله الاستثمار في عمليات دعم العملات الأولية “ICO“. في حين تخطط المنصة لاستخدام 20٪ من أرباحها لإعادة شراء عملة BNB من السوق المفتوحة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

5
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
4 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
5 Comment authors
Ahmedsamir mubarakليث الغولachrafاحمد Recent comment authors
احمد
ضيف

شكرا جزيلا على الافادة ، عندى سؤالين :
الاول : افضل موقع يمكن من خلال شراء البتكوين وكيف يمكننى سحب اموالى مره اخرى .
الثانى : كم عدد العملات الرقمية اللتى يمكن تداولها وعلى اى اساس يمكننى الاختيار .

achraf
ضيف

هل تسمح لي نقل الموضوع مع ذكر المصدر

ليث الغول
المدير

نعم بالتاكيد صديقي

samir mubarak
ضيف
samir mubarak

مارقم تسجيلكم في FCA وما اقل مبلغ للتداول..وهل يوجد مدير حساب ام نعمل بمفردنا؟؟؟؟كلمة السر للبريد الالكتروني ناسيه..عندي سكايب او مسنجر

Ahmed
ضيف
Ahmed

أحتاج فهم التداول وعالم العملات الرقمية اكثر هل من معلم يفيدنى على ذلك

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare