منصة Addenda تتأهل لبرنامج FinTech Hive وتقدم تقنية البلوكشين لقطاع التأمين في الإمارات العربية المتحدة

عرب بت – أعلن برنامج FinTech Hive – وهو أول برنامج مسرع لتطوير التكنولوجيا من نوعه في المنطقة الذي أنشأه مركز دبي المالي العالمي – أن شركة Addenda، وهي شركة بلوكشين رائدة في مجال تشغيل قطاع التأمين، قد تأهلت لبرنامجها لعام 2018.

وباعتبار تقنية البلوكشين مبنية على Hyperledger Fabric، تمكّنت شركة Addenda للتأمين من تسوية المطالبات والمدفوعات القائمة بين بعضها البعض بشكل أسرع وأكثر أماناً وبجزء بسيط من التكاليف العامة المطلوبة في الوقت الحالي. حيث تعد آلية عمل مطالبات التأمين الحالية معقدة للغاية، وهي تعد بضمان أن جميع الأطراف المعنية – من معيدي التأمين إلى الوسطاء إلى المدّعين – متفقين على نفس الهدف، خاصة وأن معظم العمليات تتم يدوياً وليس رقمياً.
وبدون وجود منصة لتسوية المطالبات تتسم بالشفافية والتلقائية، يتعين على شركات التأمين أن تصرف الكثير من الأموال على النفقات العامة، لتضمن أن تعين خبراء لمعالجة المطالبات التي ترسل لها لتحديد مدى نزاهة بيانات المرفقة. بالإضافة إلى النفقات العامة العالية التي تصرف على كشف السلوك الاحتيالي والمنافسة الشديدة، كما ويتعين على شركات التأمين وحاملي وثائق التأمين تأكيد سلامة البيانات المقدمة من الأطراف الثالثة التي غالباً ما تكون لها مصالح متضاربة.

وتهدف شركة Addenda إلى أن تكون منصة التأمين التقنية فريدة من نوعها ومتوافقة مع اللوائح التنظيمية المفروضة، حيث يتم الالتزام بالمعايير التنظيمية ويتم تشفير البيانات الحساسة تجارياً على شبكة البلوكشين. كما تود الشركة الناشئة أتمتة حلول المطالبات ذات الحجم الكبير (مثل المطالبات المتعلقة بالمحركات والصحة) وتضمن أن جميع الكيانات المعنية بالمطالبة تدرك مدى تقدمها في الوقت الفعلي. وقد عرضت الشركة نموذجاً أصلياً من شبكة البلوكشين، بحيث يمكن لشركات التأمين المحلية تتبع المطالبات المتعلقة بالمواد ذات القيمة الصافية العالية، وبالتالي تحديد ومنع الاحتيال المزدوج للمطالبة (أي: السلوك الاحتيالي عندما يحاول حامل الوثيقة المطالبة بنفس البند مرتين من شركتي تأمين مختلفتين).

ومن بين المفاهيم الأخرى، تعمل شركة Addenda على أتمتة حلول تأمين السيارات والتأمين على الحياة. حيث يقول وليد دانيال ديب، المؤسس المشارك لشركة Addenda :

“نعتقد أن حلول البلوكشين في القرن الحادي والعشرين لا تقل أهميتها لقطاع التأمين، عن أهمية مقهى Lloyd’s Coffee House لروداه في القرن السابع عشر”

كما تم اختبار النموذج الإضافي بنجاح أمام جمهور مباشر من شركات التأمين، وتجري حالياً عملية تطوير مكثفة لمدة ثلاثة أشهر بالشراكة مع برنامج تسريع تطوير التكنولوجيا المالية ومجموعة من شركات التأمين المحلية. وسيتم نشرها تجارياً في منتصف عام 2019.

نبذة عن شركة Addenda

تعد Addenda شركة ناشئة مبنية على نظام Hyperledger Fabric، وتستخدم تكنولوجيا الموزعة (DLT) لتبسيط العمليات بين شركات التأمين. حيث يتم الإبلاغ عن المهام المخصصة في الوقت الفعلي على واجهة المستخدم سهلة الاستخدام، ومن ثم إدراج الطابع الزمني كدليل على شبكة البلوكشين المشتركة. كما تأسست شركة Addenda في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك في تأسيسها الشقيقان، وليد دانيال ديب وكريم ديفيز ديب، بهدف توفير حلول التأمين المباشرة من خلال أتمتة العملية على شبكة البلوكشين.

ولمزيد من المعلومات حول شركة Addenda، تفضل بزيارة الموقع من هنا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare