منصة التداول الرقمية الجديدة “Huulk” تسعى لاستضافة الشركات المالية الناشئة الإسلامية

عرب بت – قال الرئيس التنفيذي لمنصة “Huulk” الجديدة، يوم الاثنين، أن المنصة الجديدة تهدف إلى إدراج شركات التكنولوجيا الناشئة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، لتكون جزءاً من عدد متزايد من الشركات التي تسعى لتحديث التمويل الإسلامي المعاصر.

وقال إبراهيم محمد الرئيس التنفيذي للمنصة، في مقابلة عبر الهاتف من دبي، أن المنصة المعروفة باسم “Huulk” تقدمت بطلب للحصول على رخصة تداول للعملات الرقمية في مالطا، وأنها تأمل في الدخول إلى عدة أسواق أوروبية في الأسابيع المقبلة. وهذا من شأنه أن يسمح للمنصة، وهي جزء من مجموعة شركات “OneGram”، باستضافة عمليات تداول للأصول الرقمية وكذلك للأسهم والسلع. وقال محمد أن شركة Bianchi القابضة المحدودة في مالطا ستكون شريكاً في أسهم هذه المنصة.

كما تتعاون شركات العملات الرقمية بشكل متزايد مع منصات التداول التقليدية لجذب المزيد من المشاريع والأعمال، لكن منصة “Huulk” تحاول أيضاً الوصول إلى المستثمرين المسلمين ذوي الحساسية الدينية. وقال محمد أن المنصة تهدف إلى إدراج حوالي 20 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية، بعضها يعمل في دول ذات الأغلبية المسلمة مثل تركيا وماليزيا.

وتخطط شركة “OneGram”، من ناحية أخرى، لإدراج عملتها الرقمية الخاصة بها المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنصة بحلول منتصف أيلول/سبتمبر القادم. وقد باعت “OneGram” حوالي 400 مليون دولار من عملتها المدعومة بالذهب خلال العام الماضي.

وقد طورت العديد من شركات التكنولوجيا المالية، أو الشركات المالية، منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية للمساعدة في توسيع نطاقها ليشمل الأسواق النامية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. ففي العام الماضي، أطلقت شركة “Wahed”، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، مستشاراً آلياً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية. وفي يوليو/تموز المنصرم، حصلت شركة ستيلر، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، على شهادة اعتماد شرعي من العلماء المسلمين لمنصة البلوكشين خاصتها ولعملتها الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare