منصة تداول العملات الرقمية “Bittrex” تتيح للمستثمرين إمكانية الشراء بالدولار الأمريكي!

عرب بت – أصبح لدى المستثمرين الآن طريقة جديدة لشراء العملات الرقمية باستخدام الدولار الأمريكي.

فقد أبرمت Bittrex، وهي منصة تداول للعملات الرقمية مقرها سياتل، اتفاقا يسمح للمستثمرين بشراء العملات الرقمية بالدولار الأمريكي. فمن أجل شراء أي من العملات الأخرى، كان على المستثمرين تحويل أموالهم إلى البيتكوين أولاً. ولكن الآن يمكنهم الشراء مباشرة بالدولار الأمريكي من خلال منصة التداول Bittrex. حيث قال بيل شيهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي في برنامج “Fast Money” على قناة CNBC:

“إن الهدف هو التوسع في أكبر عدد ممكن من الأسواق على منصة Bittrex” وأضاف: “فضلاً عن توسيعه سيتمكن كل عميل في Bittrex من تداول الدولار الأمريكي”

وقد ساعدت منصة التداول هذه على تحريك السوق. نظراً لأنه لا يمكن شراء الكثير من العملات البديلة إلا عن طريق البيتكوين. وقيمة البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الأخرى مترابطة بشكل وثيق. وقال شيهارا إن قيمة العملات الرقمية هذه، قد تبدأ الآن في الانفصال عن البيتكوين، مع توجه المزيد من المستثمرين إلى التداول بالدولار الأمريكي.

وفي الوقت الحالي، يمكن تداول ما يقرب من 200 عملة رقمية مختلفة على منصة Bittrex. حيث قال الرئيس التنفيذي إن “عدداً صغيراً ومختاراً من شركاء الإطلاق” يعملون مع المنصة للدفع بالدولار. وأوضح ذلك قائلاً:

“في هذه المرحلة، نحن نختبر الضغط على نظامنا. ونعمل مع البنوك عن كثب لضمان تمكنهم من معالجة عمليات السحب للعملات الورقية. كذلك، فإن المحرك نفسه الذي نستخدمه للتداول، سيكون قادراً على التعامل مع الضغط بشكل صحيح”

ومن ناحية أخرى، لا تزال العملات الرقمية غير منظمة إلى حد كبير في الولايات المتحدة، مما دفع العديد من المؤسسات المالية والمستثمرين إلى توخي الحذر من العملات الرقمية، وسط مشاهد من الاحتيال على نطاق واسع وعمليات الدعم “ICOs” المزيفة. لذا سعى متداولون آخرون إلى أسواق خارجية للاستثمار في الأصول الرقمية مثل البيتكوين.

لكن شيهارا يعتقد أن العمل مع الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة بشأن طرق أفضل لاستخدام العملات الرقمية، من شأنه أن يضيف قيمة إلى هذا الفضاء. فقال:

“نعتقد أن حل اللغز التنظيمي في الولايات المتحدة يفتح حقاً المجال لدخول الكثير من رؤوس الأموال، التي لا يمكنها التداول في منصات التداول الأجنبية، بسبب أنها  لا تملك مكافحة ملائمة ضد عمليات غسيل الأموال، أو ضوابط سليمة”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare