منصة تداول العملات الرقمية الكورية “Bithumb” تتعرض لاختراق وسرقة 30 مليون دولار

عرب بت – علقت Bithumb منصة تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية عمليات الإيداع والسحب بعد خسارتها 30 مليون دولار من العملات الرقمية نتيجة لاختراق واضح.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من سيول مقراً لها، والتي كانت في يوم من الأيام أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، يوم الأربعاء أنه تم سرقة ما قيمته 30 مليون دولار من العملات الرقمية في المنصة.

وليس من الواضح في أي وقت حدثت هذه السرقة، لكن منصة Bithumb علقت عمليات الإيداع في حوالي الساعة 00:53 UTC وبدأت على الفور في تحويل جميع أصولها إلى المحافظ غير المتصلة بالانترنت لمنع المزيد من الخسائر. وقال المتحدث باسم المنصة على تويتر:

“لقد تحققنا من سرقة بعض العملات الرقمية التي تقدر قيمتها بنحو 30 مليون دولار. وسيتم تعويض تلك الحسابات السرية المسروقة من Bithumb ويتم نقل جميع الأصول إلى محفظة غير متصلة بالانترنت”

ومن المفترض أن السرقة وقعت كنتيجة لاختراق، على الرغم من أن المنصة لم تؤكد ذلك رسمياً. وبالنظر إلى الحجم الصغير نسبيًا للسرقة، فمن المحتمل أن المخترق تمكن من الوصول إلى “المحفظة المتصلة بالانترنت” لأحد الأصول الأكثر تداولًا المدرجة في النظام الأساسي.

كما قالت Bithumb أن الشركة ستغطي جميع الخسائر حتى لا يتأثر المستخدمون، بخلاف عدم القدرة المؤقتة على نقل أصولهم. وتم تعليق الودائع والسحوبات حتى وقت كتابة الخبر في الساعة 1:58 UTC. وتحتل شركة Bithumb حالياً المرتبة السادسة بين أكبر أسواق التداول التجاري في العالم وكوريا الجنوبية، بحجم تداول يومي يزيد قليلاً عن 330 مليون دولار، وفقاً لـ CoinMarketCap.

وكان هذا الحدث هو المرة الثانية التي يتم فيها اختراق منصة تداول كورية جنوبية هذا الشهر. فقبل أقل من أسبوعين، خسرت منصة العملات الرقمية Coinrail ما يقرب من 37.2 مليون دولار من العملات الرقمية، بما في ذلك مجموعة متنوعة من عملات ERC-20. وانخفض اثر ذلك سعر البيتكوين بما يقرب الـ 200 دولار خلال ساعة من الاختراق، ملغياً بذلك الكثير من التعافي الذي شهدته الأسواق خلال الـ 48 ساعة الماضية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare