منصة التداول Coinbase تعلن أنها لم تعد تقبل عمليات الإيداع من قبل بنك Nationwide

0

عرب بت – لم تعد منصة التداول Coinbase  تقبل الودائع من قبل بنك Nationwide، حيث جاءت هذه الخطوة بعد السيطرة على  معالج العمليات  “SEPA” من قبل البنك الألماني Commerzbank ، الذي لديه سياسة جديدة على مستوى الشركة بعدم التعامل مع الأموال المتعلقة بعملة البيتكوين.  لذا أعلنت منصة  Coinbase على الإنترنت أنها لن تقبل الودائع من قبل بنك Nationwide  بعد الآن. حيث نشر أحد مستخدمي  منتدى Bitcointalk الرسالة التي حصل عليها عند محاولة استخدام معالج الدفع للنقل باستخدام بنك Nationwide فكان نص الرسالة:

“إن البنوك المتوافق مع معالج الدفع SEPA هو Commerzbank – ويرجى ملاحظة أن بنك Commerzbank  قد اعتمد سياسة داخلية لم تعد تسمح بالتحويلات المتعلقة بعملة البيتكوين.”

الاستلام عبر الانترنت والتقارير

لقد أثار هذا الخبر الغضب لأول مرة على Redit حيث كانت رد فعل المستخدمين على الأخبار ساخطةً و عدوانية، جنبًا إلى جنب مع المستخدمين الآخرين الذين أفادوا أنهم واجهوا مشاكل عند الإيداع في بنك Nationwide  عبر SEPA، بالرغم من أن الآخرين الذين استخدموا بطاقات السحب الآلي في المملكة المتحدة ذكروا أن مدفوعاتها كانت ناجحة، على الأقل في الماضي. لذا اقترح بعض مستخدمي البنك أنهم يجب عليهم تغيير البنك.

ويعد بنك Commerzbank  ثاني أكبر بنك في ألمانيا بعد بنك BayernLB الذي يقع في بافاريا. وبالنسبة إلى رفضهم للتعامل مع البيتكوين، فإن هذا لا يعد مفاجئًا نظرًا لإدانة المؤسسة بغسيل مئات المليارات من الدولارات على مدى أكثر من عقد من الزمان لكل من إيران والسودان وميانمار. في حين قالت وزارة العدل أن بنك Commerzbank يستخدم طرقًا لا تمتاز بالشفافية، فقال مساعد المدعي العام Leslie Caldwell:

” لقد ارتكب بنك Commerzbank هذه الجرائم على الرغم من أن المدراء داخل البنك قد رفعوا إشارات حمراء حول ممارساته المخالفة. كما يجب على المؤسسات المالية أن تراعي هذه الرسالة: يجب على البنوك التي تعمل في الولايات المتحدة أن تمتثل لقوانيننا، وأن البنوك التي تتجاهل تحذيرات الامتثال ستدفع ثمن غاليًا جدًا.”

ولكن في الوقت نفسه فإن هذا الموقف الذي اتخذه بنك Commerzbank  لم يمنعه من تخصيص نفس تكنولوجيا البلوكشين التي تقوم عليها البيتكوين لنفسه. حيث ذُكر سابقًا أن بنك Commerzbank  وبنوك أوروبية أخرى قد انضمت إلى مبادرة IBM للبلوكشين في العام الماضي.

ـــــــــــ
المصدر: Bitcoinist

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare