مقاطعة في كوريا الجنوبية تصدر عملتها الرقمية الخاصة بها

عرب بت – أصبحت مقاطعة جيونج سانجبوك في كوريا الجنوبية الموقع غير المتوقع لتجربة العملات الرقمية الأخيرة المعتمدة من الحكومة، مع توارد الأخبار التي تفيد اعتزامها إنشاء عملة رقمية خاصة بها. وتمثل هذه الخطوة رمزاً للتحول الملحوظ الذي شهدته كوريا الجنوبية في الوضع التنظيمي للعملات الرقمية، خصوصاً وأنها انتقلت من التفكير في فرض حظر تداول هذه العملات إلى محاولة تنظيمها.

عملة جيونجبوك “Gyeongbuk”

كما ورد في صحيفة Joongang، فإن العملة الرقمية الجديدة المسمى Gyeongbuk، تهدف إلى استبدال بطاقات الهدايا لدى التجار في جميع أنحاء المقاطعة، والتي تشمل رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية دايجو. وسيتم استبدال نظام الدفع المحلي الحالي لصالح العملة الجديدة، والتي ستكون متاحة للشراء من خلال المنصات.

وتعتزم المقاطعة إصدار 100 مليار وون (حوالي 100 مليون دولار) من عملة جيونجبوك كل عام، وهو ما يتطابق تماماً مع نظام الدفع الإقليمي السابق المعروف باسم “بطاقات هدايا حب الوطن”. وتشمل الخطة فريق من المطورين وواضعي المعايير لإنشاء منصة لسكان جيونج سانجبوك، والمناطق المحيطة لشراء العملة الرقمية الجديدة مقابل عملتهم الوطنية. ثم سيبدأ رجال الأعمال المحليين بقبول عملة Gyeongbuk مقابل السلع والخدمات.

وقال سونجهيون تشونج، رئيس قسم سياسة العلوم والتكنولوجيا في جيونج سانجبوك، وهو يقدم أفكاره حول العملة الرقمية الجديدة:

“لا تزال هناك العديد من المشاكل التي يتعين حلها عن طريق إبلاغ التجار بالطريقة التي ينبغي عليهم استخدام هذه العملات الرقمية، ويجيب علينا إنشاء برامج منفصلة، وإصدار العملات الرقمية. فإن العملات الرقمية هي تقنية أساسية يجب قبولها واحتضانها”

مدينة زوغ السويسرية كمثال يحتذى به

قام فريق من الخبراء من Gyeongbuk-do بزيارة مدينة زوغ السويسرية الشهيرة، والتي تُعرف غالباً باسم “Crypto Valley” في الأوساط الرقمية الدولية. ويُشار إليها أيضاً أحياناً على أنها موطن شركات البلوكشين الناشئة، حيث تستضيف حوالي 170 شركة ناشئة مثل مؤسسة الاثيريوم، ضمن بيئة منخفضة الضرائب ومنخفضة التنظيم تهدف إلى تشجيع الابتكار في عالم العملات الرقمية على مستوى لا يمكن لمعظم المدن الأخرى أن تحلم به في الوقت الحالي.

كما يمكن للمقيمين دفع رسوم الخدمة العامة في مدينة زوغ باستخدام العملات الرقمية، ولديهم أيضاً إمكانية الوصول إلى بطاقات الهوية الرقمية المؤمنة باستخدام تقنية البلوكشين. حيث يتم التعامل مع قروض المكتبات المدرسية على شبكة البلوكشين في عاصمة العملات الرقمية في أوروبا.

وقال أحد أعضاء فريق الخبراء في جيونج سانجبوك، وهو يقدم مثالاً على الابتكارات الجديرة بالاقتداء من مدينة زوغ:

“أعتقد أنه يمكننا الاستفادة من المعلومات التي رأيناها في مدينة زوغ لعمل بطاقات هوية حكومية تابعة لمقاطعة جيونجبوك لـ 5000 موظف”

وعملاً بالإطار الجديد، أبرمت شركة Orbat عقداً مع مدينة جيونج سانجبوك لتقديم الدعم لمشروع العملات الرقمية المحلية الخاص بها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare