مطور البتكوين الذي عمل مع ساتوشي ناكاموتو جاهز لإطلاق عملته الرقمية الخاصة

عرب بت – كما تعلمون، فإن البتكوين هي أول عملة رقمية، وهي من بنات أفكار ساتوشي ناكاموتو. ويعد مارتي سيريوس مالمي أحد الأشخاص المعروفين الذين عملوا جنباً إلى جنب مع ساتوشي. وقد صرح مالمي أنه يعمل مع فريق من المطورين لإطلاق عملة رقمية جديدة تسمى “AXE”.

كما أن المشروع مكون من مجموعة أنظمة وقواعد بيانات لامركزية تُعرف بـ GUN، ومكون أيضاً من نظام المعتمد على السمعة الخاص بمالمي “Identifi”. ومع كل من هذه الأنظمة مجتمعة، ستكون عملة “AXE” جاهزة ومدعومة بمنتج قوي يسعى إلى تحقيق اللامركزية على الانترنت.

ويعد مالمي من أوائل مطورين البتكوين الذي عملوا جنباً إلى جنب مع ساتوشي وجافين أندرسن. حيث شارك في تطوير برمجيات البتكوين في عام 2009، وحاز ثقة ساتوشي مع مرور الوقت. كما يٌقال أنه أصبح من المقربين من ساتوشي، لدرجة أن ساتوشي منحه إمكانية الدخول كمشرف إلى موقع الويب bitcoin.org، الذي احتفظ به ساتوشي لنفسه فقط.

وعلاوة على ذلك، فتماماً مثل ساتوشي، غادر مالمي أيضاً مشروع البتكوين بعد بضع سنوات، لأنه أراد المغامرة في شيء مختلف. فكان مالمي يؤمن دوماً باللامركزية لتجنب تفوق بعض الشركات الكبرى في السوق. حيث قال:

“إن معظم شركات الأعمال التجارية العملاقة عبر الإنترنت مثل Google وFacebook وeBay وAirbnb، هي في الأساس فهارس وأدلة مركزية – أي أنها قوائم مفهرسة مُعدة للبحث. وفي حال كنا نريد تعطيل عملها، فنحن بحاجة إلى إعداد فهرسة لامركزية”

ومن ثم،  بدأ  مالمي بالعمل على نظام Identifi في عام 2014، وهو نظام لامركزي يوفر هوية عصية على الرقابة لأي شخص على شبكة الإنترنت. ولكن لكي يكون هذا النظام لامركزياً حقاً، أصدر مالمي مشروع ERA. ويحتاج مشروع ERA إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم لإدارة أنظمة قواعد البيانات، ومن هنا جاءت الحاجة لإنشاء عملة رقمية.

فمن المفترض أن تعمل عملة “AXE” على تحفيز المستخدمين على الشبكة لتخزين البيانات. ولكنها تأخذ نهجاً مختلفاً قليلاً عن طريق دفع الخوادم لنقل البيانات المشفرة. ومع ذلك، لن يستخدم مشروع ERA شبكة البلوكشين لتخزين بيانات الأشخاص وتتبع معاملات العملات الرقمية. وبدلاً من ذلك، فإنهم يخططون لاستبدال بعض الشركات المركزية الكبيرة باستخدام عملة رقمية لامركزية يدعمها منتج قوي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bcfocus

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare